طلاب قسم الهندسة المدنية والبيئية في زيارة علمية الى مدينة سدير للصناعة و الاعمال

طلاب قسم الهندسة المدنية والبيئية في زيارة علمية الى مدينة سدير للصناعة و الاعمال

انطلاقا من حرص كلية الهندسة على التكامل بين الجانبين النظري والعملي بهدف تنمية المهارات العملية للطلاب نظّمت لجنة الأنشطة الطلابية بكلية الهندسة زيارة علمية لطلاب قسم الهندسة المدنية والبيئية الى مدينة سدير للصناعة و الاعمال وذلك يوم الأربعاء (26-1-1436هـ). شارك في الزيارة عدد كبير من الطلاب تحت اشراف مجموعة من اعضاء هيئة التدريس بالقسم.

وكان في استقبال الوفد الزائر على الموقع مدير مشروع سبك (م. سلامة الراضي) ومهندسو الطرق والمواد والشبكات في المشروع، الذين رحبوا بالتعاون مع جامعة المجمعة بما يعود بالنفع على الطلاب، وقاموا بمرافقة وفد الكلية الى كافة مرافق المدينة الصناعية وتقديم معلومات تفصيلية عن المدينة الصناعية الناشئة.

وقام أعضاء هيئة التدريس بمرافقة الطلاب الى المنشآت الهندسية تحت الانشاء في المدينة الصناعية، وقاموا بتقديم الشرح العلمي عن التطبيقات الهندسية المختلفة على أرض الواقع، اضافة الى التطبيق الهندسي الميداني لمختلف المقررات الهندسية التي يدرسها الطلاب، ومن أبرز المعالم الهندسية التي زارها الطلاب داخل المدينة مركز صناعة الدعامات الخرسانية الجاهزة لصناعة الجسور الخرسانية و مركز خلط وتجهيز الخرسانة الجاهزة و المختبر الهندسي لفحص المكونات الأولية الداخلة في صناعة الخرسانة الجاهزة.

وتعرف الطلاب على كيفية بناء الجسور بكافة مراحلها من التجهيز الى التركيب وكذلك بناء المنشآت المعدنية كليا أو جزئيا والاطلاع على مراحل بنائها المختلفة. وقدم وفد الكلية الشكر لإدارة المشروع على حسن استقبالهم وتعاونهم و مرافقتهم في زيارة كافة معالم المدينة بما أسهم في نجاح هذه الرحلة العلمية وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

 

أخر تعديل
الخميس, 04/ديسمبر/2014