سعادة وكيل الكلية الجودة والتطوير يشرف على تنفيذ تجربة اخلاء طارئ للمبنى

سعادة وكيل الكلية الجودة والتطوير يشرف على تنفيذ تجربة اخلاء طارئ للمبنى

تحت رعاية سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن العبدالكريم, قام سعادة وكيل كلية الهندسة الجودة والتطوير الدكتور عبدالله بن علي المحيسن، بالإشراف المباشر على تنفيذ تجربة اخلاء لمبنى كلية الهندسة في حالات الطوارئ، والتي قام بتنفيذها أعضاء فريق عمل خطة السلامة والاخلاء الخاص بكلية الهندسة، وذلك في يوم الثلاثاء بتاريخ 28/3/1438 هـ الموافق 27/12/2016 م.

ويأتي تنفيذ التجربة العملية للإخلاء ضمن خطة وكالة الكلية الهندسة للجودة والتطوير للتأكد من جاهزية طاقم العمل في فريق خطة السلامة والاخلاء بكلية الهندسة للقيام بمهامه في الحالات الطارئة.

ويتألف فريق خطة السلامة والاخلاء الخاص بكلية الهندسة من فريقين رئيسين، حيث يتكون الفريق الأول والمسمى "فريق الاخلاء" من مسؤول الاخلاء بالإضافة الى ثلاثة مشرفين للإخلاء بواقع مشرف لكل دور من أدوار مبنى كلية الهندسة. ويتولى فريق الاخلاء الخاص بكل دور بالمبنى مهمة ابلاغ كافة المتواجدين في ذلك الدور بوجود حالة طارئة ووجوب مغادرة المبنى في الحال عبر درج الطوارئ الأقرب لمكانه.

ويتكون الفريق الثاني والمسمى "فريق الرصد" من مسؤول الرصد بالإضافة الى ثلاثة مشرفين للرصد بواقع مشرف لكل دور من أدوار مبنى كلية الهندسة. ويتولى فريق الرصد الخاص بكل دور بالمبنى مهمة التأكد من أنه تم اخلاء كافة المتواجدين في ذلك الدور بشكل كامل، وذلك بأخذ المعلومة من المصدر المباشر المتواجد في قلب الحدث وهو مشرف الاخلاء المسؤول عن ذلك الدور في المبنى.

وقد قام سعادة الدكتور عبدالله بن علي المحيسن بالإشراف المباشر على تنفيذ تجربة الاخلاء، حيث قام سعادته بالتأكد من أن كل عضو في فريق عمل خطة السلامة والاخلاء الخاص بكلية الهندسة على علم ودراية كاملة بالمكان الذي يجب عليه أن يتواجد فيه في حالات الطوارئ والاخلاء، وما هي الواجبات المنوطة والمطلوب منه تنفيذها في هذه الحالات.

فقد استمع سعادة الدكتور عبدالله بن علي المحيسن من كل عضو في فريق عمل خطة السلامة والاخلاء عن طبيعة عمله في الفريق وعن المهمة الموكلة إليه لتنفيذها في حالات الطوارئ، وقد تأكّد سعادته أن كل عضو في فريق عمل خطة السلامة بالكلية على علم ودراية كاملة بكافة واجباته في حالات الطوارئ.

وقد قام مسؤول السلامة في كلية الهندسة بتدوين كافة الملاحظات المتعلقة بتجربة الاخلاء الافتراضية لمبنى الكلية، كما قام بتدوين كافة الملاحظات المستفادة من عملية الاخلاء الافتراضية، والتي ستساهم في عملية التطوير المستمرة لخطة الاخلاء، إضافة إلى رفع جاهزية فريق العمل في خطة الاخلاء، والذي سينعكس ايجابا على تطوير مهاراتهم ومواكبة العلم في هذا المجال.

 

أخر تعديل
الخميس, 29/ديسمبر/2016