زيارة وفد عمادة الجودة وتطوير المهارات لكلية الهندسة

 

  زيارة وفد عمادة الجودة وتطوير المهارات  لكلية الهندسة  

 

شرفت كلية الهندسة باستقبال سعادة الدكتور/ محمد العبودي عميد عمادة الجودة وتطوير المهارات بجامعة المجمعة والوفد المرافق له والذي ضم اربعة من مستشاري وخبراء الجودة بالعمادة وذلك يوم الاحد 1  محرم 1438 هـ. حيث كان سعادة الدكتور/ عبد الله العبد الكريم عميد الكلية في استقبال الضيوف. ثم اجتمع الوفد مع منسقي الجودة ببرامج كلية الهندسة وبحضور سعادة الدكتور/ عبد الله المحسين وكيل الكلية لشؤون الجودة والتطوير والدكتور/ صالح الدهش  وكيل الكلية للشؤون التعليمية حيث دار اللقاء والذي استمر قرابة الساعتين حول استعدادات كلية الهندسة للتقدم للاعتماد الاكاديمي من ناحية وعرض لرؤية وملاحظات عمادة الجودة لتطوير جودة البرامج الاكاديمية بالجامعة. 

في بداية الاجتماع القى سعادة الدكتور/ عبد الله العبد الكريم كلمة ترحيبية بالضيوف واشار فيه لاهمية الاجتماع ثم استعرض سعادة الدكتور/ عبد الله المحسين الوضع الراهن لمدى جاهزية برامج الكلية للتقدم للاعتماد شارحا اهم الاجراءات والفاعليات التي اتخذتها ادارة الكلية وصولا للهدف ومركزا على الخطوات التي تكفل ضمان وتحسين جودة المخرجات في البرامج. كما اشار الدكتور/ عبد الرحمن القواسمي منسق وحدة الاعتماد الاكاديمي بالكلية الى اتباع كافة الخطوات التي حددتها هيئة الاعتماد ABET    وان التقارير سيتم ارسالها الى مراجعين خارجيين قبل نهاية شهر اكتوبر الجاري.  

وفي بداية كلمته، اثنى الدكتور/ محمد العبودي على اجراءات الجودة بكلية الهندسة واشاد بالتقدم الملموس في نشر ثقافة الجودة بالكلية ثم تفضل بعرض رؤية عمادة الجودة في المرحلة القادمة وبعض المبادرات التي سوف تطبق قريبا. ولعل أبرز المحاور التي دار حولها النقاش كان "اعداد بنوك للاسئلة"  و"مؤشرات اداء عضو هيئة التدريس". 

 

 

 

 

أخر تعديل
الثلاثاء, 04/أكتوبر/2016