رحلة علمية لطلاب قسم الهندسة الكهربائية لمحطة كهرباء جلاجل

رحلة علمية لطلاب قسم الهندسة الكهربائية لمحطة كهرباء جلاجل

نظّمت لجنة الأنشطة الطلابية في كلية الهندسة رحلة علمية لطلاب قسم الهندسة الكهربائية وأعضاء هيئة التدريس في القسم، زيارة علمية إلى محطة جلاجل الفرعية لتوزيع القدرة الكهربائية، وذلك بمشاركة 20طالبا من طلاب قسم الهندسة الكهربائية، واشراف أعضاء هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية الدكتور أحمد بلال، الدكتور برافين، إضافة إلى الأستاذ فارس السعيد مندوب لجنة النشاط الطلابي في الكلية، وذلك في يوم الثلاثاء بتاريخ 7/3/1438 هـ الموافق 8/12/2016 م.

واطلع طلاب القسم على الوحدات الكهربائية المختلفة المكونة للمحطة ومن أهمها وحدة التحكم حيث تعرفوا على أجزائها وكيفية التحكم في الجهود الداخلة الى المحطة وخطوط القدرة الخارجة واتصال وحدة التحكم بوحدة التحكم المركزية.

كما واطلع الطلاب على وحدة الحماية الكهربية للمحطة التي تعمل عند حدوث خطأ يؤدي الي ارتفاع او انخفاض الجهد، كما واطلعوا على وحدة القدرة الاحتياطية التي تعمل عند انقطاع التيار الرئيسي وذلك لإعادة تشغيل المحطة بعد فقدان القدرة الكهربائية الواردة الى المحطة من الشبكة الكهربائية، كما قاموا بمعاينة محول قدرة 400 ميجا وات و التعرف علي الداخل و الخارج و التركيب و الحماية.

كما واطلع الطلاب على اتصال المحولات بخطوط القدرة ذات الجهد العالي، والمحولات الخافضة للجهد الكهربائي، والتي تخفض الجهد الكهربائي القادم للمحطة من مستوى الجهد العالي الى مستوى الجهد المنخفض القابل للاستخدام.

وأعرب الطلاب في نهاية الزيارة العلمية عن سعادتهم بالرحلة العلمية لما ساهمت به في إثراء الخبرة العملية لديهم في مجال المحطات الكهربائية ومكوناتها وطريقة عملها.

أخر تعديل
الخميس, 22/ديسمبر/2016