اليوم التعريفي لأقسام كلية الهندسة لطلابها المستجدين

اليوم التعريفي لأقسام كلية الهندسة لطلابها المستجدين

رعى سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن العبدالكريم فعاليات اليوم التعريفي لأقسام كلية الهندسة لطلابها المستجدين ، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 17-11-1436 هـ، وذلك في قاعة النوادي الهندسية بكلية الهندسة.

وحضر الفعاليات رؤوساء الأقسام الأكاديمية في الكلية وسعادة رئيس مركز الجودة في الكلية الدكتور عبدالرحمن القواسمي وسعادة رئيس لجنة النشاط الطلابي في الكلية الدكتور طارق نبيل وأعضاء هيئة التدريس في الكلية.

ورحّب سعادة عميد كلية الهندسة بالطلاب الحضور، واكّد لهم أن إدارة الكلية تسعد بانضمامهم اليها، وحثهم على الجد والاجتهاد لأن دراسة الهندسة تتطلب حضورا وتفوقا دائمين، كما وأكد عليهم ضرورة الالتزام بحضور المحاضرات خاصة مع بدء تطبيق نظام ادخال الغياب الالكتروني.

كما وأكد سعادة عميد الكلية للطلاب الجدد ضرورة اختيار التخصص الهندسي المناسب في الكلية بناءا على عوامل مطابقة التخصص لشخصية الطالب وقربه منها، وحب الطالب وميوله نحو التخصص، بعدما طمأن الطلاب أن فرص العمل متوفرة في السوق المحلي لكافة التخصصات الهندسية.

وشدد سعادة عميد الكلية للطلاب الجدد على ضرورة تسجيل المواد الدراسية بمساعدة المرشد الأكاديمي، وهو ما يضمن للطالب السير بسلاسة ودون عقبات في انهاء مواد خطته الدراسية. وأكد سعادة عميد الكلية أن ادارة الكلية تفتح أبوابها لأبنائها الطلبة، في حال واجهتهم مشكلات لم يتسنى حلها خلال الاجراءات الأكاديمية في الكلية.

ثم قام سعادة رئيس مركز الجودة في الكلية الدكتور عبدالرحمن القواسمي بتقديم عرض توضيحي عن الأقسام الأكاديمية الرئيسية في الكلية، والمسارات الفرعية التي تتبع كل قسم، والخطة الدراسية للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة من الكلية.

ثم قام سعادة رئيس لجنة النشاط الطلابي في الكلية الدكتور طارق نبيل بإعطاء الطلاب فكرة مفصلة عن النشاطات اللامنهجية في الكلية، وعن فائدتها في تقوية الأواصر بين الطالب وزملائه والكلية، مما ينعكس ايجابيا على شخصيته المستقبلية كمهندس ناجح.

ثم قدّم منسقي الأقسام الأكاديمية للطلاب المستجدين نبذة عن التخصصات الأكاديمية في كلية الهندسة، وعن المسارات الفرعية في كل تخصص، ومجالات العمل المتوفرة لكل مسار فرعي، كما وأوضحوا للطلاب بعض المعايير التي ينبغي على الطالب اتباعها بعد انهائه مقررات السنة التحضيرية لاختيار التخصص المناسب لميوله العلمية وتوجهاته المهنية، وتم تزويد الطلاب المستجدين بمنشورات تعريفية تفصيلية عن كافة التخصصات الاكاديمية والتدريب الهندسي.

وقام الطلاب المستجدين بلقاء طلاب الكلية الحاليين الزوار بروح طلابية، حيث قام طلاب الكلية بالحديث الى زملائهم عن مسببات النجاح والتفوق لكل من يرغب الالتحاق بكلية الهندسة.

وفي نهاية اللقاء، قدم سعادة عميد كلية الهندسة الشكر والعرفان الى كل من ساهم في أنجاح هذا اليوم التعريفي، وطلب من الجميع ضرورة استمرار المشاركة في جميع الفعاليات التي تقيمها الكلية، لما في ذلك من خير ونفع ومصلحة للطلاب.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020