" اللقاء السنوي لعميد كلية الهندسة مع الطلاب "

" اللقاء السنوي لعميد كلية الهندسة مع الطلاب "

عقدت كلية الهندسة اللقاء السنوي لعميد الكلية مع أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية ، وذلك في إطار حرص الكلية على التواصل الدائم مع الطلاب لتقديم الدعم والإرشاد الأكاديمي لهم والوقوف على كافة التحديات التي تواجههم والإجابة عن كل أسئلتهم واستفساراتهم فيما يتعلق بسير العملية التعليمية داخل الكلية . وقد عقد هذا اللقاء صباح يوم الأربعاء الموافق (9-11-1434هـ) بمسرح المدينة الجامعية بالمجمعة.

ثم ألقى عميد كلية الهندسة الدكتور محمد بن فهد السلامة كلمة رحّب فيها بأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية ، وهنأهم بالعام الدراسي الجديد، وتمنى لهم عاما دراسيا موفقا ومليئا بالنجاحات، وقال أن كلية الهندسة تفتخر دائما بطلابها الذين هم محط الاهتمام والاستفسار الدائمين من قبل معالي مدير الجامعة حفظه الله. وأكد سعادة عميد الكلية على أن نجاح الكلية هو جهد مشترك يقوم على الشراكة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، وأن نجاح أحدهما هو نجاح للآخر وحافز على الاستمرار في العطاء والنجاح وأن ادارة الكلية قد أشركت الطالب في صناعة القرار بالكلية من خلال الاستماع اليومي الى ملاحظات الطلاب حول القضايا التي تهمهم في الكلية.

وأشار عميد الكلية إلى ضرورة اكتساب الطلاب للكثير من المهارات العملية بجانب المواد الدراسية، ومن أهمها مهارات الاتصال والتواصل ومهارة التعامل مع الآخرين ومهارة استثمار الوقت ومهارة  ابداء الرأي والاستماع إلى الرأي الآخر فهذه المهارات سيكون لها أثر ايجابي واضح على شخصية الطالب أثناء فترة الدراسة، وبعد المرحلة الجامعية حيث تعتبر الكثير من الشركات والمؤسسات أن توفر هذه المهارات شرطا رئيسيا للتقدم للعديد من الوظائف. وقال عميد الكلية أن كلية الهندسة لا زالت تستكمل متطلبات الاعتماد الأكاديمي ، وأن على طلاب الكلية تفهم هذه المرحلة والثقة بأن ادارة الكلية تفعل ما فيه مصلحة الطلاب والتعاون مع ادارة الكلية في هذا المجال.

ثم قام بالاستماع إلى الملاحظات المباشرة من طلاب الكلية، عن الكثير من القضايا والموضوعات التي تهم الطلاب والإجابة عليها مثل الفترة الزمنية التي ستجرى فيها الاختبارات، حيث تم تصويت الطلاب على اجراء الاختبارات خلال ثلاثة أسابيع بما يتيح للطالب الوقت الكافي لأداء الامتحانات والالتزام بحضور المحاضرات. كذلك تحدث الطلاب عن إمكانية توفير الكتب والمراجع العلمية الخاصة بالمقررات الدراسية في مختلف التخصصات الهندسية وأكد عميد الكلية على أن الكلية تعطي أهمية كبيرة لتوفير الكتاب الجامعي لكل طالب بالكلية لأن الكتب والمراجع العلمية من الدعائم الأساسية لتعليم وتكوين الطالب الجامعي في مختلف مراحل دراسته وتسهم بشكل كبير في بلورة طرق تفكيره وتمكينه من استيعاب وتدعيم المعلومات التي يلقنها له الأساتذة من خلال المحاضرات،و الدروس العملية و التطبيقية وهناك أيضا رغبة  صادقة من إدارة الجامعة في تخفيف الأعباء اللازمة لتوفير الكتاب الدراسي. وعن تخصيص الطلاب في الأقسام الاكاديمية المختلفة أوضح عميد الكلية أن للطالبِ مطلق الحرية في اختيارَ التخصص الذي يرى أنه مناسب لقدراته ويستطيع أن يبدع فيه. وطرح الطلاب بعض الاستفسارات عن مواضيع أخرى مثل الفصل الصيفي ومعامل الكلية.

وفي نهاية اللقاء،قدم سعادته الشكر إلى كل من ساهم في إنجاح هذا الملتقى وطلب من الجميع ضرورة استمرار المشاركة في جميع الفعاليات التي تقيمها الكلية، لما في ذلك من خير ونفع ومصلحة للجميع.

 

أخر تعديل
الأحد, 10/نوفمبر/2013