افتتاح معمل الروبوت التعليمي في كلية الهندسة

افتتاح معمل الروبوت التعليمي في كلية الهندسة

افتتح سعادة وكيل الجامعة والمشرف على عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري، معمل " تطبيق الرياضيات والفيزياء باستخدام الروبوت التعليمي"، بحضور سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور عبد الله بن عبد المحسن العبد الكريم، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية في كلية الهندسة، وذلك في يوم الأربعاء بتاريخ 23-2-1438 هـ) الموافق 23-11-2016 م.

ويأتي افتتاح المعمل المتطور في الكلية والمجهّز بأحدث الأجهزة التكنولوجية المتطورة ضمن سعي كلية الهندسة الدائم الى استخدام كافة الامكانات المتاحة من الأجهزة الهندسية المتطورة عالميا في سبيل تكامل المعلومات الهندسية النظرية، وتطبيقها عمليا على أرض الواقع للطالب بشكل مبسّط ومتطور.

وأثنى سعادة وكيل الجامعة عميد التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري على سعي كلية الهندسة الدائم والحثيث لتوفير كافة المستلزمات الهندسية في سبيل تطوير العملية التعليمية في الكلية، كما وتحدث سعادته عن أهمية معمل الروبوت التعليمي في العملية التعليمية في كلية الهندسة.

وتحدّث سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور عبد الله بن عبدالمحسن العبدالكريم ورحّب بسعادة وكيل الجامعة والمشرف على عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد في كلية الهندسة، كما وشكر سعادته على المتابعة الدائمة والتوجيهات المستمرة لما فيه تقدّم وتطور الكلية. كما وأكّد سعادته على أهمية افتتاح المعمل الجديد والتابع لقسم العلوم الاساسية الهندسية في كلية الهندسة في احياء الجانب الهندسي العملي لطلاب المستويات الدنيا والطلاب الملتحقين حديثا بالكلّيّة. كما وأوضح سعادته أن افتتاح هذا المعمل يمثل خطوة مهمة تدل على التزام كلية الهندسة بالتطوير المستمر للعملية التعليمية في الكلية.

وقدّم سعادة عميد كلية الهندسة الشكر الموصول الى سعادة وكيل الجامعة المشرف على عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري على دعمه الكامل ممثلا بعمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد، لتجهيز المعمل بكافة مستلزماته من أجهزة ومواد وخدمات متكاملة ضرورية لتشغيله على أفضل وجه. كما وعد سعادة عميد كلية الهندسة بتقديم الكلية لكافة التسهيلات اللازمة للطلاب المشاركين في ورشة العمل التي ستعقد في المعمل الجديد لطلاب المستوى الثالث المسجلين في مواد الرياضيات والفيزياء، والتي ستعقد في كلية الهندسة.

ثم تحدث مندوبا شركة (التعلم الحاضر) التي قامت بتركيب وتشغيل المعمل الجديد وهما م. محمد الدالي و م. محمد بأفضل عن أهمية المشروع الجديد، وعن فائدته الكبيرة في رفد العملية التعليمية في كلية الهندسة، من خلال ما يلي:

1. تطبيق الرياضيات والفيزياء عن طريق الروبوت.

2. رفع قدرة الطالب على ربط مقررات الرياضيات والفيزياء بالطرق التكنولوجية لتنفيذ الأفكار الهندسية.

3. الاستفادة القصوى من التحكم بالروبوت بالبرمجة.

4. ابتكار الأفكار الرياضية والفيزيائية.

5. تعزيز فرص عمل طلاب الكلية في المصانع وشركات الميكاترونكس.

وقد لاقى افتتاح المعمل الجديد في الكلية استحسان كافة أعضاء هيئة التدريس والطلاب في الكلية، والذين يتطلعون الى استخدام تقنية الروبوت المتطورة لتسهيل دراسة العلوم النظرية الرياضية والفيزيائية البحتة، وجعلها أكثر مقاربة الى التطبيق العملي الواقعي، من أجل فهمها بالصورة العلمية الدقيقة.

 

 

 

 

 

 

 

أخر تعديل
الأحد, 27/نوفمبر/2016