أقسام الطالبات تقيم ملتقى بعنوان طالبات كلية العلوم في مواجهة التطرف

بتوجيه من وكيل شؤون الطلاب الدكتور ساير الحربي نظمت وحدة التوعية بكلية العلوم بالزلفي اقسام الطالبات ملتقى بعنوان طالبات كلية العلوم في مواجهة التطرف، حيث تم استضافة كل من:

       د. نجوى ابراهيم موسى  (منسقة قسم الدراسات الاسلامية  كلية التربية بالزلفي)

       د. خواطر موسى  فضل الله (عضو قسم الدراسات الاسلامية  كلية التربية بالزلفي )

 تحدثتا عن مفهوم التطرف  واسبابه وخصائصه وعلاقته ببعض المصطلحات  وانواع التطرف وكيفية علاجه، و حضر الملتقى عدد غفير من الطالبات واعضاء هيئة التدريس والاداريات .

واختتمت د. نجوى الملتقى بضرورة الحفاظ على الأمن والأمان للوطن والمواطن، وشددت على ضرورة التسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة الشبهات الداعية للتطرف والانحراف، متمنية لبناتنا الطالبات  بالتفوق الدراسي والتميز العلمي.

ومن أبرز التوصيات:

تفعيل دور الأسرة في رفع مستوى الوعي الفكري وتهيئة بيئة أسرية آمنة تحمي الأبناء من الانجراف مع التيارات المنحرفة والمشبوهة، وتحصين مدارك الشباب وثقافتهم بأحكام الحدود الشرعية، وذلك بإنشاء مراكز أبحاث متخصصة داخل الجامعات تُعنى بقضايا الغلو والتطرف والانحراف لدى الشباب، وكذلك العمل على تبادل المعلومات والتجارب بين الجامعات والمراكز ذات العلاقة داخل المملكة، وتوظيف وسائل الإعلام الجديدة للحماية من التطرف بعمل دورات تدريبية لطلاب الجامعات لتنمية تفكير وتحصين  الشباب .

أخر تعديل
الاثنين, 11/يونيو/2018