المشرف على كلية العلوم الطبية التطبيقية يفتتح باكورة أنشطة وحدة البحث العلمي بالكلية

انطلاقاً من التوجه العالمي الحديث نحو "اقتصاد المعرفة"  والمبني على المعرفة البشرية كرأس مال وركيزة أساسية لتحقيق العائد المادي ودعم الاقتصاد الدولي . أفتتح المشرف على الكلية سعادة الدكتور فهد بن خالد الظفيري باكورة أنشطة وحدة البحث العلمي بالكلية بمحاضرة تحت عنوان " الاختراع .. الابتكار .. الإبداع : اقتصاد المعرفة في الأبحاث العلمية " قدمها سعادة الأستاذ الدكتور محمد بن حمود الطريقي مستشار سعادة المشرف على الكلية ، حيث تناول فيها أهمية التقاء دورة الاختراع والابتكار والإبداع بشكل عام مع اقتصاد المعرفة كدورة تكاملية تنطلق من دراسة احتياجات المجتمع وتطور المفاهيم  الاقتصادية الحديثة المرتبطة بتحقيق التنمية المستدامة وهو ما يتطلب وضع خطط فعالة لإيجاد بنية تحتية تكنولوجية متقدمة ، وإيجاد البيئة الحاضنة للمبدعين ، وتبني المفاهيم الحديثة المتعلقة باقتصاد المعرفة في المقررات الأكاديمية وربطها بحاجات ومتطلبات سوق العمل إضافة إلى أهمية دعم البحث العلمي بكافة أشكاله وصولا إلى التميز المنشود في مؤسساتنا التعليمية.  

   وبعد انتهاء المحاضرة تم فتح المجال للنقاش بين سعادة الدكتور عبدالعزيز الدخيل وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي وأعضاء هيئة التدريس بالكلية حول تمويل الأبحاث المتميزة والمنشورة في المجلات العالمية ذات معامل تأثير مرجعي وأثمر النقاش بوعد من سعادة الدكتور الظفيري بتقديم الدعم والتشجيع للمشاريع البحثية التي تخدم الجامعة والمجتمع في المجال العلمي والطبي.

   وفي نهاية اللقاء وجه الدكتور الظفيري شكره وتقديره لسعادة البروفيسور الدكتور الطريقي على هذه المحاضرة الرائعة والتي فتحت أفاق جديدة نحو قيمة وأهمية البحث العلمي في تنمية المجتمع ودعم الاقتصاد الوطني ، ووجه سعادته الشكر لأصحاب السعادة وكلاء الكلية وللحضور من أعضاء هيئة التدريس ، متمنيا للجميع التوفيق والسداد لخدمة الجامعة والوطن الغالي.

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020