هناك العديد من التخصصات في العلوم الإشعاعية والتصوير الطبي في كلية العلوم الطبية التطبيقيةبجامعة المجمعة. يمكن للطالب الاختيار من بين (5) مسارات في التخصص الفرعي والتي تؤهل الطلاب للمستوى المبتدئ لمجموعة من مهن الرعاية الصحية بالإضافة إلى تثقيف أخصائيي الرعاية الصحية الحاليين للتقدم الوظيفي.

 توجيه الطلاب بالتقدم أولاً إلى الجهات التابعة لكلية المجتمع.

يمنح العلوم الإشعاعية والتصوير الطبي درجة البكالوريوس بالإضافة إلى مجموعةالشهادات.

ندعوك لتصفح موقعنا على الإنترنت واكتشاف المزيد حول العديد من الفرص الموجودة في جامعة المجمعة, وفي حال وجودأي أسئلة أو استفسارات ، يرجى التواصل مع القسم لمزيد من المعلومات.

 

الفرص الوظيفية لخريجي القسم:

التصوير الشعاعي التشخيصي

التصوير بالموجات فوق الصوتية التشخيصية

التصوير المقطعي التشخيصي CT))

التصوير بالرنين المغناطيسي التشخيصي MRI))

الطب النووي

معالج إشعاعي

 

يعمل أخصائيو التصوير الطبي مع مجموعة من طرائق التصوير التشخيصي المتطورة بما في ذلك التصوير الشعاعي المحوسب والرقمي والتنظير الفلوري والتصوير المقطعي المحوسب والتصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير الشعاعي للثدي ومعدات تصوير الأوعية.

حيث يتم إنتاج صور تُستخدم لتأكيد أو استبعاد التشخيص الطبي ، أو لتقديم المشورة بشأن العلاج أو المرض ، أو متابعة حال المريض ، أو تقديم الفحص الطبي.

 إن أحد أهم صفات الممارس المهني هو الاهتمام الحقيقي بحالة شريحة من المرضى واحتياجاتهم.

كما يلعب المعالجون الإشعاعيون دورًا أساسيًا في علاج ورعاية وإدارة المرضى الذين يخضعون للعلاج الإشعاعي ، وخاصة في علاج مجموعة من أنواع السرطان.

وكذلك يجب على الخريجين الموازنة بين الاهتمام الحقيقي بالمرضى والمتطلبات التقنية اللازمة لإجراء إجراءات العلاج الإشعاعي. و يشتمل العلاج الإشعاعي بشكل متزايد على تقنيات التصوير المتطورة كمتطلبات متكاملة لعلاج المريض.