كلية إدارة الأعمال تستقبل وفداً من معهد ريادة الأعمال الوطني بمحافظة الزلفي

استقبلت كلية إدارة الأعمال وفداً من ممثلي معهد ريادة الأعمال الوطني بالزلفي وذلك بمقر الكلية بمحافظة الزلفي يوم الإثنين الموافق 7/2/1438هـ وذلك من منطلق مبدأ التعاون بين الكلية والمجتمع وتعزيز العلاقة مع المستثمرين والمبتكرين وخلق روح المبادرة والتشجيع على تقديم أفكار وتحويلها إلى ابتكارات ذات قيمة اقتصادية.

بدأت الزيارة بترحيب سعادة عميد الكلية الدكتور سعد بن محمد الفليِّح بممثلي معهد ريادة على هذه الزيارة والتي تأتي في تحقيق أهداف الكلية في تخريج جيل قادر على الاندماج بالسوق المحلي وتطويره والنهوض به إلى الأفضل، ثم استعرض سعادته أبرز البرامج والأنشطة التي تقدمها الكلية لأبنائها الطلاب من برامج ومبادرات تؤهلهم وتوعيهم باحتياجات سوق العمل. ودور معهد ريادة الأعمال الوطني في التعاون مع طلاب الكلية مؤكداً على أن المعهد هو شريك مهم بالنسبة للكلية في تقديم دعمهم من خلال الاستشارات وورش العمل ومحاضرات يتم تقديمها لطلبة الكلية.

بعدها استعرض ممثلي معهد ريادة الأعمال عن دعم المعهد للكلية من خلال تقديم برامج تدريبية والتأهيل لطلبة الكلية من خلال كوادر بشرية مؤهلة ونظم معلومات متطورة ومنهجية معرفية وبحثية متكاملة. كما أشادوا بوجود نادي ريادة الأعمال الذي يخدم طلاب الجامعة بهدف تعميق مفاهيم الابتكار والإبداع وريادة الأعمال في المجتمع الطلابي الجامعي والاستفادة من المواهب والإبداعات التي يتمتع بها طلاب الجامعة المبادرين، وصناعة حلم وهدف استراتيجي لكل مبدع ومبتكر والتشجيع على العمل الحر وأن يكون لديهم أفكار خلاقة لما بعد التخرج، وأن يفكروا بكيفية خلق وظائف جديدة لا أن يبحثو عن وظائف خالية.

هذا وقد حرصوا على تقديم تقرير إنجازات معهد ريادة ومطبوعات أخرى لعرض أنشطتهم لسعادة عميد الكلية على أمل الحصول على فرص للتعاون في المستقبل.

وفي نهاية الزيارة قدّم سعادة عميد الكلية شكره وتقديره على هذه الزيارة والتي تأتي ثمارها في تعزيز التواصل بين الكلية والهيئات والجهات الحكومية والتكامل بين الجانب الأكاديمي والتطبيقي.

أخر تعديل
الأحد, 04/ديسمبر/2016