كلية إدارة الأعمال تستقبل فريق عمادة الجودة وتطوير المهارات ضمن برنامج زيارة الكليات بالجامعة

استقبلت كلية إدارة الأعمال سعادة الدكتور محمد بن صالح العبودي المشرف على عمادة الجودة وتطوير المهارات بالجامعة وسعادة وكيل العمادة الدكتور عبدالله باجحزر والوفد المرافق له من مستشاري العمادة: د. المتولي إسماعيل، د. محمود ثروت، د. محمد جزر؛ وكان في استقبالهم سعادة عميد الكلية الدكتور سعد بن محمد الفليِّح ووكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور أحمد بن محمد الشمري ووكيل الكلية للشؤون التعليمية الأستاذ جبر بن أحمد الجبر، كما تزامنت الزيارة بزيارة فريق الجودة بأقسام الطالبات برئاسة الدكتورة جواهر العمر حيث كان في استقبالها  المشرفة على أقسام الطالبات الأستاذة منيرة أبانمي ، وفريق وحدة ضمان الجودة بالكلية.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من سعادة عميد الكلية بالضيوف وتقديم الشكر لهم على الدعم الفني للكلية والإشارة لأهمية الاجتماع ثم استعراض الوضع الراهن لمدى جاهزية برامج الكلية للتقدم للاعتماد الأكاديمي موضحاً أهم الاجراءات والفعاليات التي اتخذتها إدارة الكلية وصولاً للهدف ومركزاً على الخطوات التي تكفل ضمان وتحسين جودة المخرجات في البرامج.

تلا ذلك اصطحاب فريق الجودة بجولة تفقدية للكلية تم منها الاطلاع على مرافق وتجهيزات الكلية من مقر جديد لوحدة ضمان الجودة للكلية والذي يشمل جميع برامج الكلية الثلاث، بعدها جولة لمقر الوحدات الإدارية والجاري تجهيزه من الكلية بعدها لمعمل الحاسب الآلي والمرور على القاعات الدراسية وقاعة التدريب ونادي ريادة الأعمال ونادي القانون وباقي مرافق وتجهيزات الكلية التي تتعلق بالجودة ومعاييرها.

آتى بعد ذلك الاجتماع مع الفريق وتقديم عرض مرئي من وكيل الكلية للتطوير والجودة عن وحدة ضمان الجودة بالكلية ونتائج تقييم الكلية في زيارة المراجعة الداخلية للعام 1435/1436هـ والتطرق لأبرز أنشطة الجودة بالكلية خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 36/1437ه، والفصل الأول من العام الدراسي 37/1438هـ، والاطلاع على البرنامج التدريبي التي أعدته وكالة الكلية للتطوير والجودة بمرحلتيه الأولى والثانية تحت عنوان أسبوع الجودة، وفي النهاية دار اللقاء حول أخر مستجدات الاعتماد الخارجي واستعدادات الكلية للتقدم للاعتماد الأكاديمي الخارجي لبرامج الكلية الثلاث.

 هذا وقد أثنى عميد الجودة والوفد المرافق معه من مستشاري الجودة على اجراءات الجودة بكلية إدارة الأعمال واشاد بالتقدم الملموس في نشر ثقافة الجودة بالكلية ثم تفضل بعرض لأهم الفعاليات لعمادة الجودة خلال هذا العام ورؤية العمادة في المرحلة القادمة وبعض المبادرات التي سوف تطبق قريباً، ، ومعايير المراجعة الداخلية لبرامج الجامعة وكان أبرز تلك المحاور التي دار حولها النقاش "اعداد بنوك للأسئلة" و"مؤشرات اداء عضو هيئة التدريس"، ومناقشة تقارير الجودة بمجالس الأقسام ومجلس الكلية وتقديم تغذية راجعة للمعنين بغرض التطوير والتحسين.

وفي نهاية اللقاء قدّم سعادة عميد الكلية شكره لسعادة المشرف على عمادة الجودة ومستشاريه على اهتمامهم ومتابعتهم المستمرة والتي تؤكد أواصر التعاون المشترك بين الكلية وعمادة الجودة وتطوير المهارات، وعلى اهتمامه وتقديمه الدعم اللازم لحصول برامج الكلية على الاعتماد الأكاديمي مثمناً دور العمادة الريادي داخل الجامعة.

 

 

 

أخر تعديل
الخميس, 03/نوفمبر/2016