قسم القانون يقيم لقاءً مفتوحاً للدفعة الأولى لطالبات القسم

في إطار اهتمام كلية إدارة الأعمال وقسم القانون بالطالبات المستجدات بالقسم وتهيئتهن للحياة الجامعية، نظم قسم القانون لقاءً مفتوحاً للدفعة الأولى من طالبات القسم، حيث شرف اللقاء سعادة عميد الكلية د. وليد بن محمد البشر وسعادة رئيس قسم القانون د. عبدالرحمن بن خالد العبدالكريم و سعادة د. مشاعل الاحمدي والأستاذة آمنه أبا حسين أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

حيث بدأ اللقاء بكلمة لسعادة عميد الكلية رحب فيها بالدفعة الأولى من الطالبات بقسم القانون وأشار سعادته إلى أن قبول هذه الدفعة يأتي لأغراض رفد سوق العمل بالمملكة بخريجات مؤهلات يساهمن بدفع عجلة التنمية بالوطن وقدم شكره لمعالي مدير الجامعة د. خالد بن سعد المقرن على كريم اهتمامه بقبول هذه الدفعة من الطالبات بقسم القانون؛ وأشار سعادته إلى التطور المتلاحق الذي تشهده الجامعة وفي ختام كلمته حث الطالبات على ضرورة الاجتهاد في سبيل تحصيل المعارف والعلوم.

ومن ثم تحدث سعادة رئيس قسم القانون د. عبدالرحمن العبدالكريم مرحباً بالدفعة الأولى من الطالبات بالقسم وأضاف بأن قبول هذه الدفعة يشكل علامة فارقة في تاريخ القسم والكلية وذلك لمواكبة توجهات الأجهزة العدلية بالمملكة والقطاع الخاص لا سيما بشأن تركيزها على استيعاب المرأة للعمل بهذه الأجهزة؛ وأضاف سعادته أن قسم القانون حرص على جذب كوادر أكاديمية متميزة وعلى مستوى عال من التأهيل في سبيل الارتقاء بمخرجات تعيلم تواكب العمل بمهنة القانون وفي ختام كلمته أكد إلى ضرورة تقيد الطالبة بالخطة الدراسية وخدمات الإرشاد الأكاديمي.

وفي نهاية اللقاء قدمت كل من د. مشاعل الأحمدي و أ. آمنة أبا حسين ورشة عمل بعنوان " الإرشاد الأكاديمي بقسم القانون" والتي اشتملت على المحاور التالية:

١_مفهوم وأهداف الإرشاد الأكاديمي.

٢_انواع الإرشاد الأكاديمي.

٣ _آليات تنفيذ الإرشاد الأكاديمي.

٤_ مهارات ومهام المرشد الأكاديمي.

٥_اللوائح والقواعد المنظمة للدراسة وسير الاختبارات؛ إجراءات تسجيل المقررات.

بالإضافة إلى موضوعات أخرى متصلة بعنوان الورشة والتي شارك فيها عدد ٣٦ طالبة.

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020