برعاية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية كلية إدارة الأعمال تقيم ورشة عمل "الاعتماد الأكاديمي (AACSB) التطلعات ومجالات التحسين"

انطلاقاً من توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن بتبادل الخبرات مع الكليات المتناظرة في الجامعات السعودية والاستفادة من تجارب الاخرين بما يحقق التكامل بين جامعات الوطن من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية، أقامت الكلية ورشة عمل بعنوان (الاعتماد الأكاديمي AACBS التطلعات ومجالات التحسين) برعاية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. أحمد بن علي الرميح وقام بتقديم الورشة سعادة عميد كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم الدكتور عبيد بن سعد المطيري والدكتور قاسم زريقات عضو هيئة التدريس في كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم ومستشار الاعتماد وبحضور سعادة عميد كلية إدارة الاعمال وسعادة عميد كلية العلوم الادارية والانسانية برماح ووكلاء الكلية ووكلاء الجودة والتطوير ورؤساء أقسام ادارة الاعمال في كل من كلية رماح والغاط وحوطة سدير وأعضاء هيئة التدريس في الكلية واقسام إدارة الاعمال في كليات الجامعة المختلفة.

افتتح الورشة سعادة عميد الكلية الدكتور سعد بن محمد الفليِّح بالترحيب بالحضور وكلمة أشار فيها إلى أن الكلية تسعى لأن تكون في مصاف الكليات المتميزة على مستوى المملكة وذلك من خلال تبنيها لمجموعة من المشاريع التطويرية لتوفير تعليم جامعي متطور ومعتمد لإعداد كفاءات متكاملة التأهيل تلبي احتياجات سوق العمل، تلاها برنامج الورشة والتي بدأها الدكتور عبيد المطيري والدكتور قاسم زريقات والتي ناقش فيها معايير ومفاهيم الجودة الاكاديمية لدى هيئة الاعتماد الأكاديمي الدولي لكليات إدارة الاعمال AACBS وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه كليات إدارة الاعمال في تحقيق تلك المعايير والطرق المثلى لتجاوز تلك التحديات والصعوبات حيث قدم كل من الدكتور عبيد المطيري والدكتور قاسم زريقات عرضا مفصلا لتلك المعايير والمفاهيم وخبراتهم السابقة في تحقيق تلك المعايير والية العمل في اعمال التقييم التي تقوم بها هيئة الاعتماد الأكاديمي الدولي لكليات إدارة الاعمال AACBS. واستعرض د. عبيد المطيري تجربة كلية الاقتصاد والادارة في جامعة القصيم  في مجال تطبيق معايير الاعتماد الدولي AACSB، وأسلوب التنفيذ والمتابعة لهذه المعايير والمراحل التي مرت بها الكلية لتحقيق هذا الاعتماد الذي يعتبر أرقى اعتماد تحصل عليه كليات الادارة في العالم. بالإضافة إلى كيفية المحافظة على مستوى الأداء بما يحقق الشروط المطلوبة والخاصة بالاعتماد الدولي.

وفي ختام أعمال الورشة قدم عميد الكلية الدكتور سعد بن محمد الفليح شكره الجزيل لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية على رعايته لهذا المنشط الذي يثري ويزيد من ثقافة الجودة كما قدم شكره لمقدمي الورشة وللضيوف المشاركين ولكل من ساهم في نجاح هذه الورشة.

وفي نهاية الحفل تناول الجميع طعام الغداء المعد بهذه المناسبة.

 

 

 

          
أخر تعديل
الأحد, 01/مايو/2016