مخرجات الطالب (اعتماد ABET)

سيقوم برنامج هندسة الهندسة الطبية الحيوية باعتماد المعاييرالعامة الخمسة الجديده للاعتماد الاكاديمي للهندسة والتكنولوجيا لمخرجات الطلاب بدءا من العام 2021.

 

القدرة على اختيار وتطبيق المعرفة في مجال الرياضيات والعلوم والهندسة والتكنولوجيا لحل مشاكل تكنولوجيا الهندسة الطبية الحيوية والتي تتطلب تطبيق المبادئ والإجراءات أو المنهجيات التطبيقية.

القدرة على تصميم مكونات الأنظمةأو العمليات لمشكلات التكنولوجيا الهندسية المحددة على نطاق واسع والمناسبة للأهداف التعليمية لبرنامج تقنية الهندسة الطبية.

القدرة على القيام بالتواصل كتابيا وشفويا في كل من البيئات التقنية وغير التقنية ؛ والقدرة على تحديد واستخدام الأدبيات التقنية المناسبة.

 القدرة على إجراء الاختبارات القياسية والقياس وكذلك إجراء التجارب وتحليلها وتفسيرها وتطبيق النتائج التجريبية لتحسين العمليات.

 منذ أن تم اعتماد برنامج الهندسة الحيوية الطبية من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا في عام 2015 ، فقد تم اتباع المعايير التالية لمخرجات الطلاب حتى نهاية شهر ديسمبر للعام 2020.

  1. معرفة تأثير حلول تكنولوجيا الهندسة الطبية الحيوية في السياق المجتمعي والعالمي.
  2.  القدرة على اختيار وتطبيق المعرفة في مجال الرياضيات والعلوم والهندسة والتكنولوجيا لحل مشاكل تكنولوجيا الهندسة الطبية الحيوية والتي تتطلب تطبيق المبادئ والإجراءات أو المنهجيات التطبيقية.
  3. القدرة على تصميم مكونات الأنظمةأو العمليات لمشكلات التكنولوجيا الهندسية المحددة على نطاق واسع والمناسبة للأهداف التعليمية لبرنامج تقنية الهندسة الطبية.
  4.  القدرة على اختيار وتطبيق المعرفة والتقنيات والمهارات والأدوات الحديثة للتخصص في أنشطة تكنولوجيا الهندسة الطبية الحيوية.
  5. القدرة على تحديد وتحليل وحل مشاكل تكنولوجيا الهندسة الطبية الحيوية.
  6. القدرة على إجراء الاختبارات القياسية والقياس وكذلك إجراء التجارب وتحليلها وتفسيرها وتطبيق النتائج التجريبية لتحسين العمليات.

 

  1.  القدرة على العمل بفعالية كعضو أو قائد في فريق تقني.
  2. استيعاب الحاجة والقدرة على الانخراط باستمرار في التوجيه الذاتي.
  3. استيعاب المسؤوليات المهنية والأخلاقية والإلتزام بها بما في ذلك احترام الإختلاف.
  4.  الالتزام بالجودة والتخطيط والتحسين المستمر.
  5. القدرة على القيام بالتواصل كتابيا وشفويا في كل من البيئات التقنية وغير التقنية ؛ والقدرة على تحديد واستخدام الأدبيات التقنية المناسبة.