كلمة رئيس القسم 

الصورة
n

نرحب بكم في الموقع الإلكتروني لقسم التمريض ونتمنى أن تجدوه مفيدا. تعتبر مهنة التمريض جزءًا لا يتجزأ من نظام الرعاية الصحية ، ومع ذلك ، كما هو الحال في العديد من دول العالم ، تعاني المملكة العربية السعودية من نقص كبير في طاقم التمريض على جميع المستويات. لذلك يهدف قسم التمريض بكلية العلوم الطبية التطبيقية إلى إعداد ممرضين قادرين على تلبية الاحتياجات وتلبية المتطلبات المتغيرة باستمرار للقطاع الصحي في المملكة.

 تأسست كلية العلوم الطبية التطبيقية بمحافظة المجمعة بتاريخ 18/1/1428 هـ

 

كجزء من جامعة الملك سعود في بداية الأمر ، ثم أصبحت تابعة لجامعة المجمعة بموجب مرسوم ملكي بتاريخ 3/9/1430 هـ الموافق 24/8/2009 م.

أهداف قسم التمريض هي:

1. خلق فرص تعليمية فريدة للطلاب ليصبحوا ممرضين مؤهلين تأهيلاً عالياً و قادرين على تحمل المسؤوليات المختلفة واتخاذ القرارات في اللحظات الحرجة.

2. التعاون مع المؤسسات الصحية والأكاديمية الأخرى لتجاوز النقص الهائل في الكادر التمريضي بالمملكة.

3. تقديم الرعاية الصحية الجيدة للأفراد والأسر والمجتمعات من خلال التعليم والبحث العلمي.

لذلك يعمل القسم باستمرار بما يتماشى مع رسالة وقيم الكلية والجامعة من أجل تحقيق رؤية رئيس الجامعة الطموحة في التعليم الطبي المبتكر والممتاز وكذلك تحقيق الشراكة المجتمعية الوطنية والمساهمة في البحث العلمي العالمي.

 يقوم طالب قسم التمريض بدراسة بعض المقررات في الدراسات الإنسانية ، والدورات العملية ، والدورات الطبية ، ودورات التمريض.

ويبلغ إجمالي الساعات الدراسية المعتمدة للحصول على درجة البكالوريوس في التمريض 134 ساعة خلال 8 فصول دراسية ، تليها سنة واحدة من فترة تدريب الإمتياز في إحدى المستشفيات المعتمدة.

أتمنى لكم التوفيق في مشواركم الدراسي

رئيس قسم التمريض

د. عبدالرحمن البقمي