إدارة خدمة المجتمع

تعني إدارة خدمة المجتمع بـ :
- تطوير برامج خدمة المجتمع في ضوء احتياجات المجتمع.
- تفعيل الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الغير الربحية والقطاعين الحكومي والخاص.
- تعزيز ثقافة خدمة المجتمع لدى الطلبة ومنسوبي الجامعة.
- الإسهام في الحفاظ على التراث الثقافي والحضاري للمجتمع.
- دمج القضايا المجتمعية في المشاريع البحثية.
- تحسين كفاءة منسوبي الجامعة.
- رصد جميع الفعاليات والمؤتمرات والندوات التي تختص بخدمة المجتمع وانتقاء الأهم منها وإبرازه بهدف التشجيع على المشاركة فيها.
- اقتراح أدلة العمل الإرشادية المالية والإدارية والنظامية للجهات التابعة لإدارة خدمة المجتمع لتسهيل الاستفادة منها في أنشطة خدمة المجتمع المختلفة.

حيث تحتوي إدارة خدمة المجتمع على عدة جهات وهي كالتالي: -
1- وحدة برامج التنمية المحلية.
2- وحدة متابعة خدمة المجتمع في الكليات.
3- وحدة الخدمات المجتمعية المتنقلة.
4- وحدة التوعية والتثقيف.
5- وحدة المشاركات المجتمعية.