08

ربيع الأول 1440
الموافق 16 نوفمبر 2018

كلمة العميد

آخر تحديث الثلاثاء, 2017/10/10 - 13:31
    • الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.             وبعد،،،،
    • تعتبر كلية العلوم والدراسات الانسانية بحوطة سدير, مؤسسة أكاديمية ودائرة تتبع لجامعة المجمعة، تأسست باسمها الحالي بموجب الأمر السامي  الصادر في الثالث من شهر رمضان المبارك لعام 1431هـ ، مواكبة لصدور المرسوم الملكي بإنشاء جامعة المجمعة، وبذلك تعد من أقدم الكليات في الجامعة،  وقد كانت منذ تأسيسها ولاتزال وستظل بمشيئة الله صرحاً تربوياً تعليمياً رائداً، يستقي الاساليب العلمية، وينهل من معطيات التكنلوجيا الحديثة لإعداد جيل واعٍ ومتميز من الطلاب والطالبات، متسلحين بالعلم والاخلاق معاً، ومحصنين بمفاهيم علمية وفكرية تخدم المجتمع ضمن مسيرة هذا الوطن الغالي.
    •    وقد وضعت الكلية منذ نشأتها خططاً  توسعية طموحة  للانطلاق بها نحو الأفضل ضمن استراتيجية الجامعة في بناء الشراكة الـمجـتمعية وبناء منـظومة الـجودة الشــاملة وخدمة البحث العلمي، من خلال تطوير البنية التحتية وتوفير البيئة التعليمية المناسبة واستحداث أقسام جديدة، وإحداث نقلة نوعية من خلال التطوير على جميع الأصعدة، مثل استقطاب الكفاءات الوطنية المؤهلة ؛ واستقطاب الكفاءات البارزة في العالم، وزيادة أعضاء الهيئة التدريسية من معيدين ومحاضرين وأساتذة  بما يتواكب مع الزيادة في أعداد الطلاب المقبولين والمسارات التخصصية المستحدثة، وعمل برامج التطوير للإداريين لتقديم أفضل خدمة ؛ ولتحقيق اكبر فائدة لمنسوبي، ومنسوبات الكلية.
    •   وتحدونا آمال كبيرة بأن تكون الكلية رافداً ثرياً للعلم والمعرفة، وسنداً قوياً لبناء الشخصية المبدعة في علمها، الوفية لوطنها، الناجحة في أدائها. كما تنطلق أن الكلية في رؤيتها إلى توفير بيئة أكاديمية عالية الجودة وذلك لتهيئة مستقبل منافس لخريجيها ليحقق أهداف التنمية المستدامة، مع الالتزام بتقديم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية توافق الإطار الوطني للمؤهلات والمعايير العالمية للجودة الأكاديمية؛ من خلال تأهيل وتدريب وتثقيف كوادر متميزة في مجالات العلوم والدراسات الانسانية.
    • ولتحقيق الريادة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي فإن الكلية تستصحب في قراراتها أهدافاً استراتيجية تتمثل في الآتي:
    1. توفير كوادر بشرية مؤهلة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل في المجالات المختلفة.
    2. تحقيق تقدم متميز في المجال البحثي وتشجيع ثقافة البحث العلمي.
    3. بناء جسور التواصل بين الكلية، والمجتمع الخارجي.
    4. توفير نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين.
    5. إيجاد بيئة تعليمية داعمة. 
    •    وتمثل هذه البوابة واجهة للكلية تعرض فيها خدماتها وتعرف بنفسها، وتتواصل من خلالها مع المجتمع، وتسهل الوصول إليها، وخدمات اخرى، كلها تصب في هدف واحد، وهو التواصل السهل والمتناول اليسير للطالب وعضو هيئة التدريس والزائر والمطلع على حد سواء، كله في ظل توجيهات وتطلعات تنادي بها الجامعة وتدعمها، وتحقق أهداف التعليم العالي الذي ترعاه وزارة التعليم وتؤكد عليه بين حين واخر.
    • سائلاً المولى الكريم أن يوفق الجميع لخدمة هذا الصرح العلمي الشامخ وهذا الوطن الغالي متمنياً التوفيق والسداد والنجاح لجميع طلابنا وطالباتنا بالكلية. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    •  
    • عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير
    • الدكتور طارق بن سليمان البهلال