وحدة الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة تقيم ورشة عمل حول إعداد تقرير المقرر الدراسي بطريقة احترافية

نظمت وكالة الكلية للشؤون التعليمية والجودة ممثلة بوحدة الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ورشة عمل بعنوان : إعداد تقرير المقرر الدراسي بطريقة احترافية وفق نموذج هيئة الاعتماد الأكاديمي الحديث إصدار 2022 ، قدمها د. أحمد محمد المعاصري. 

‎وتناولت الورشة أهمية تقرير المقرر الدراسي كمتطلب أساسي في عملية التقويم والاعتماد الأكاديمي ، ومن هو المسؤول عن عملية توصيف وتقرير المقرر، والنموذج الموحد الذي اُعتمد من قبل العمادة والخاص بعملية تقييم المقرر الدراسي ، وكذلك المعلومات الأساسية عن تقرير المقرر الدراسي ، وعدد الساعات التدريسية المعتمدة والفعلية لكل مقرر دراسي طبقًا للائحة الدراسية للبرنامج ، وكذلك عملية التحليل الإحصائي لاستبانات تقويم المقرر الدراسي ، كما أوضح أن الورشة هدفت إلى عملية الربط بين المخرجات التعليمية ، وطرق التقييم ، وكذلك إستراتيجيات التدريس الموجودة في توصيف المقرر .  

وقد أبدى الحضور تفاعلاً إيجابيا مع الورشة من خلال العديد من المناقشات والأسئلة التي تم الإجابة عليها ، وتهدف هذه الورشة في تحسين مستوى جودة الأداء داخل البرامج الأكاديمية في الكلية ، حيث يعتبر تقرير المقرر أحد أهم الوثائق في عمليات الاعتماد الأكاديمي. 

أخر تعديل
الثلاثاء, 14/فبراير/2023