نادي الابتكار يقيم ورشة عمل بعنوان الذكاء الاصطناعي في التسويق

نفذ نادي الابتكار بكلية العلوم بالزلفي ورشة عمل بعنوان "الذكاء الاصطناعي في التسويق" قدم الورشة الطالب ابراهيم عبد العزيز الثابت عضو بنادي الابتكار هدفت الورشة إلى تقديم تطبيق الذكاء الاصطناعي في التسويق والتعرف على العديد من الامثلة التي تفيد الطالب في المجال.

حيث يمكننا وصف التسويق بالذكاء الاصطناعي كطريقة للاستفادة من تقنيات التعلم الآلي والذكاء لجمع البيانات ومتطلبات العملاء وتوقع تحركات العملاء التالية، وبناءً على ذلك، اتخاذ القرارات الآلية التي تساهم في تطوير عمليات التسويق، ففي التسويق يتم استخدام الذكاء الاصطناعي عادةً حيث تكون السرعة ضرورية، حيث تتغير الأسواق ومتطلبات العملاء بسرعة، كما مكنت الورشة من فتح افاق للطلاب في التفكير في تطبيقات جديدة وإمكانية تقديم مشاريع تخرج في المواضيع التي تكون بداية ابتكارية في حياتهم.

حضر الورشة سعادة عميد الكلية الدكتور هاني القحيز قدم فيها كلمة للطلاب لتشجيعهم على مثل هذه الانشطة اللاصفية والتي من شأنها خلق مجال تفكيري للطالب للرفع من المستوى التعليمي.

كما قدم الدكتور مهدي الجمالي مشرف نادي الابتكار أهمية الاستفادة من العروض والدورات المقدمة في نادي الابتكار.  كما أشار الدكتور أن الانشطة الطلابية المقدمة في نادي الابتكار ستكون أسبوعية ليستفيد الطالب من محتوى الورش وتساعد الطالب على تقديم مقترحات ابتكارية.

حضر الورشة كلاً من الدكتور عبد الله القشعمي وكيل الكلية لشؤون الطلاب، والدكتور فايز الفائز وكيل الكلية للجودة والتطوير، والدكتور عبد الله العريني رئيس قسم علوم الحاسب والمعلومات.

أخر تعديل
الخميس, 10/مارس/2022