قسم علوم الحاسب والمعلومات يقيم لقاء علمي بعنوان: إنترنت الأشياء

قامت لجنة البحث العلمي بقسم علوم الحاسب والمعلومات بعقد لقاء علمي بعنوان “Internet Of  Things”  قدمه الطالب عبدالله فهد العليوي من قسم علوم الحاسب والمعلومات . 

 تناول العرض إنترنت الأشياء  (IoT) والذي يصف الأشياء المادية أو الكائنات المضمنة بأجهزة الاستشعار عن بعد، وقدرة المعالجة، والبرمجيات، والتقنيات الأخرى والتي تربط البيانات وتبادلها مع الأجهزة والأنظمة الأخرى عبر شبكة الإنترنت أو شبكات الاتصال الاخرى، حيث إن تطوير هذا المجال قائم على تقارب العديد من التقنيات، بما في ذلك الحوسبة السائدة وأجهزة الاستشعار والأنظمة المدمجة القوية وتعلم الآلة.   

 إن تقنية إنترنت الأشياء تمكن كلاً من مجالات الأنظمة المضمنة التقليدية وشبكات الاستشعار اللاسلكية وأنظمة التحكم من العمل بشكل جماعي. تعتبر تقنية إنترنت الأشياء مرادفًا للمنتجات المتعلقة بمفهوم "المنزل الذكي"، بما في ذلك الأجهزة مثل: تركيبات الإضاءة والثرموستات وأنظمة الأمن المنزلي والكاميرات والأجهزة المنزلية الأخرى، التي تدعم أنظمة بيئية أكثر شيوعًا، ويمكن التحكم فيها عبر الأجهزة المرتبطة بهذا النظام البيئي، مثل الهواتف الذكية ومكبرات الصوت الذكية، ويمكن أيضًا استخدام إنترنت الأشياء في أنظمة الرعاية الصحية.   

وحضر العرض مجموعة من أعضاء هيئة التدريس أثروا النقاش بمداخلاتهم القيمة وقدموا ملاحظات مهمة. 

أخر تعديل
الاثنين, 15/نوفمبر/2021