الكلية تقيم الحفل الختامي لأنشطة الكلية للعام الجامعي 1443هـ

أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية الحفل الختامي لأنشطة الكلية للعام الجامعي 1443هـ والذي تخلله كلمة لعميد الكلية د. مساعد بن محمد الزهراني شكر فيها جميع أعضاء الهيئة التدريس والموظفين على جهودهم المتميزة خلال هذا العام. 

بعد ذلك قدم الدكتور/ صالح بن عبد الله العيوني (وكيل الكلية للشؤون التعليمية) عرضاً لإنجازات الكلية وإحصائيات لما تم خلال هذا العام والتي من أبرزها إنجاز أعمال الاعتماد الأكاديمي لخمسة برامج منها ثلاثة لمرحلة الماجستير وبرنامجين لمرحلة البكالوريوس، كما أنجزت الكلية توفير بنوك الأسئلة لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا بما يقارب ثلاثون ألف سؤال. 
كما قامت الكلية خلال العام الدراسي بتطبيق الاختبارات المعيارية واختبارات التخرج لجميع الأقسام العلمية للمرة الأولى بهدف تحسين المخرجات وتطوير الخطط والمناهج.  أما على مستوى الدراسات العليا والبحث العلمي خلال هذا العام الجامعي فقد ارتفعت نسبة القبول في برامج الدراسات العليا ٦٠٪؜ ، كما ارتفعت نسبة النشر العلمي في المجلات العلمية المحكمة إلى ١٤٠٪؜. 
وعلى صعيد خدمة المجتمع فقد أقامت الكلية ثلاثة عشر فعالية صحية داخل وخارج الجامعة بهدف رفع الوعي الصحي. 

بعد ذلك شاهد الحضور عرض مرئي للأنشطة والفعاليات التي قامت بها الكلية ممثلة بوحدتي الأنشطة الطلابية وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى عرض آخر للقسم الطبي للطلاب الطالبات الخريجين بالكلية.

وقد تم في الحفل تكريم سعادة عميد الكلية السابق د. مازن بن مشبب القحطاني على ماقدمه خلال فترة عمله عميداً للكلية، كما تم تكريم قيادات الكلية السابقين وأعضاء هيئة التدريس المغادرين بالإضافة إلى منسقي الأقسام الأكاديمية.

وفي الختام تم الإعلان عن الفائزين بجائزة العميد للتميز لهذا العام في كل فئاتها الخمس (الأقسام العلمية، الوحدات، أعضاء هيئة التدريس، الموظفين، الطلبة)

أخر تعديل
الخميس, 16/يونيو/2022