19

رجب 1440
الموافق 26 مارس 2019

برعاية وتشريف معالي مدير الجامعة مركز الأسرة والطفولة يدشن برنامج اللغة الانجليزية للأطفال..، ويوقع مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 014041071
تحويلة : 1071
فاكس : 0164226196
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاربعاء, 2018/12/19 - 12:27

 بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن، وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة وقياداتها، دشن مركز رعاية الأسرة والطفولة، بمرصد المسؤولية الاجتماعية بالجامعة، مبادرة برنامج اللغة الانجليزية الموجه للأطفال، وكذلك وقع المركز مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات ذات العلاقة بنشاطه.

وقد بدأ الحفل بكلمة للمشرف على المركز الدكتور/ محمد بن سعد الشريف، قدم فيها شكره لمعالي المدير والوكلاء وقيادات الجامعة، والضيوف، على تشريف هذه الفعالية، كما شكر معالي المدير على دعمه للمركز، مبيناً سعادته أهمية وجود جهة تعنى بالأسرة والطفل من خلال تقديم الخدمات المختلفة لهم تماشياً مع توجهات الدولة أيدها الله.

وبين سعادته أن باكورة أعمال المركز بعد موافقة معالي المدير على تأسيسه تتمثل في تدشين برنامج اللغة الإنجليزية الموجه للأطفال، والذي يقيمه المركز من خلال الشراكة مع الجهات المختصة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.

وقال سعادة المشرف على المركز أنه وبالإضافة إلى تدشين هذا البرنامج فإن المركز يوقع اليوم مع عدد من الجهات الهامة والتي تعنى بالأسرة والطفل من مختلف الجوانب، وهي كل من : برنامج الأمان الأسري الوطني ، والاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، حيث سيتم يتم بموجب هذه المذكرات تبادل الخبرات والاستشارات والتعاون في مجال البرامج والدراسات الاجتماعية والتربوية بما يحقق الأهداف المشتركة بينهما.

بعد ذلك تم عرض فلم مرئي يتضمن التعريف بالبرنامج وأهدافه والفئة لمستهدفة ومراحلهم العمرية، والمناهج التي يقدمها، والشهادات التي يمنحها.

كما استمع الجميع بعد العرض إلى كلمة لمستشار البرنامج ( السيد مارتن بول ) بريطاني الجنسية، حيث بدأ الكلمة بتقدير خطوة معالي مدير الجامعة في إطلاق مثل هذه البرامج التنموية ، كما بين في كلمته أن تعليم الإنجليزية يعد من متطلبات العصر، وأن أفضل المراحل لتعليم الإنجليزية هي مرحلة طفولة، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يتميز بالنوعية وأنه يقدم عدداً من الميزات التي سيستفيد منها الطلاب وأولياء أمورهم .

وبعد هذه الكلمة استمع الجميع لكلمة معالي مدير الجامعة التي أثنى فيها على جهود المركز مؤكداً أهمية تفعيل الشراكات وشاكراً في نفس الوقت الجهات الحكومية والأهلية التي اختارت العمل مع الجامعة.

وبعد كلمة المعالي تمت الدعوة لتوقيع مذكرات التفاهم، حيث تم توقيع مذكرتي تفاهم مع كل من: برنامج الأمان الأسري الوطني، والاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، وقد مثل الجامعة

في التوقيع على المذكرتين الأستاذ الدكتور/ مسلم بن محمد الدوسري، وكيل الجامعة ورئيس مجلس مرصد المسؤولية الاجتماعية، كما تولى التوقيع من طرف برنامج الأمان الأسري الوطني، سعادة الدكتور ماجد بن عبد العزيز العيسى المدير التنفيذي للبرنامج، ومن طرف الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية سعادة الدكتور خالد بن ناصر الخريجي، الأمين العام للاتحاد، بعد ذلك التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.