وحدة التوعية الفكرية في الكلية تقيم محاضرة بعنوان "التحذير من الشائعات وبيان خطرها"

وحدة التوعية الفكرية في الكلية تقيم محاضرة  بعنوان "التحذير من الشائعات وبيان خطرها"

ضمن برامج وحدة التوعية الفكرية في الكلية ، حضر الطلاب محاضرة توعوية بعنوان " التحذير من الشائعات وبيان خطرها على الأمّة "، والتي أقيمت في قاعة المحاضرات ، في يوم الثلاثاء بتاريخ 20/6/1440 هـ، حيث القاها الدكتور خالد السرهيد عضو هيئة التدريس بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير.وتحدّث في المحور الاول من المحاضره عن تعريف الشائعات لغاً واصطلاحاً وعن مصدر المصطلح وعلاقته بالمجتمعات ونمط تفكيرها.

وذكر في المحور الثاني للمحاضرة عن أن الأخطار الحقيقية الكبيرة واللامنتهية للشائعات على أمن الوطن والمواطن، وما تقوم به من هدم للمنظومة الأمنية والاعلامية الرسمية في البلد. وقد أعطى المحاضر أمثلة واقعية متنوعة على الآثار المدمرة للشائعات على المجتمع.

وتحدّث في المحور الثالث عن أهمية الأمن والأمان للوطن والمواطن، وضرورتهما للتقدم والتنمية، وعن وجوب حرص كل مواطن ومواطنة على المحافظة على نعمتي الأمن والأمان لما فيه مصلحة الجميع.

وفي نهاية المحاضرة بيّن المحاضر ما ينص عليه المنهج الشرعي الحنيف في التعامل مع الشائعات، وذلك برفعها وعدم نقلها ونشرها، وكذلك بالرد عليها بالضد، لتبقى وحدة الصف تحت مظلة الشرع الحنيف متماسكة ومترابطة.حيث أشاد الطلاب الحضور بالفائدة الكبيرة التي تحصلوا عليها من المحاضرة العلمية التوعوية.

 

أخر تعديل
الثلاثاء, 07/مايو/2019