محاضرة توعوية لطلاب كلية الهندسة حول وسائل التواصل الاجتماعي

محاضرة توعوية لطلاب كلية الهندسة حول وسائل التواصل الاجتماعي

برعاية مركز التوجيه والارشاد الطلابي بعمادة شؤون الطلاب في الجامعة ، وبالتعاون مع وحدة دعم الطالب بكلية الهندسة، حضر طلاب كلية الهندسة محاضرة توعوية بعنوان " وسائل التواصل الاجتماعي بين الأهمية والادمان "، والتي أقيمت في قاعة النوادي الهندسية بكلية الهندسة، في يوم الثلاثاء بتاريخ 14-6-1440 هـ.

وتحدّث في الورشة الثقافية العلمية  الدكتور عبد الحميد حاج أمين من مركز التوجيه والارشاد الطلابي بعمادة شؤون الطلاب بجامعة المجمعة، وأعطى في بداية محاضرته نبذة موجزة عن مركز التوجيه والإرشاد الطلابي التابع لعمادة شؤون الطلاب ، وعن خدماته التربوية الهامة التي يقدمها لكافة طلاب الجامعة وخاصة في المجال النفسي والتربوي والاجتماعي للطالب الجامعي.

وتحدّث في المحور الاول من محاضرته التوعوية عن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن للطالب الجامعي لما فيها من وسائط متعددة للمعرفة المهنية الهامة التي من شانها ان تعزز المفاهيم العلمية عند الطالب الجامعي ، اذا ما استُخدمت بالطريقة الصحيحة.

وفي المحور الثاني للمحاضرة التوعوية نبّه الدكتور المحاضر الى مدى خطورة وسائل التواصل الاجتماعي على الطالب اذا ما استخدمها بطريقة خاطئة ، حيث تكون بمثابة مضيعة للوقت وتدمير للسلوك والنفس ، لما فيها من العاب وغيرها ، تهدف الى تدمير الكيان الاجتماعي والخلقي للطالب.

وقد شهدت المحاضرة تفاعلا كبيراً من قبل الطلاب أشاد الطلاب الحضور بالفائدة الكبيرة التي تحصلوا عليها من هذه المحاضرة التوعوية.

 

 

أخر تعديل
الأحد, 05/مايو/2019