فريق من عمادة الجودة وتطوير المهارات يزور كلية الهندسة للاطلاع على جاهزية الكلية للاعتماد البرامجي

فريق من عمادة الجودة وتطوير المهارات يزور كلية الهندسة للاطلاع على جاهزية الكلية للاعتماد البرامجي

قام فريق من عمادة الجودة وتطوير المهارات بزيارة إلى كلية الهندسة، للقيام بعملية تدقيق داخلي بهدف تقييم مدى تحقيق الاقسام الأكاديمية الأربعة بالكلية لمعايير الاعتماد الأكاديمي المحلي للهندسة والتكنولوجيا، وذلك في يوم الثلاثاء بتاريخ 3/7/1439هـ.

وترأس الفريق سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح يرافقه سعادة عميد الجودة وتطوير المهارات الدكتور محمد بن صالح العبودي، ويرافقه سعادة وكيل الجودة وتطوير المهارات الأستاذ توفيق المديهيم.

وكان في استقبالهم بكلية الهندسة سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور عبد الله بن عبدالمحسن العبدالكريم، وسعادة وكلاء الكلية، حيث رحّب سعادة عميد كلية الهندسة بالفريق في ربوع كلية الهندسة، وقدّم لهم نبذة تعريفية عن الكلية، وعن التزام الكلية بتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا حتى أصبح نظاماً داخلياً معتمداً للكلية.

ثم قام الفريق بجولة في أرجاء كلية الهندسة للتعرف على معالمها، يرافقهم سعادة عميد كلية الهندسة وسعادة وكلاء الكلية، حيث اطلع أعضاء الوفد على المرافق المتنوعة للكلية من قاعات دراسية ومعامل هندسية ومكاتب أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وباقي مرافق الكلية.

وايضاً قام الفريق بجولة في معامل الكلية للاطلاع على التجهيزات والامكانات وتحقيقها لمعايير الاعتماد الأكاديمي، حيث التقى الوفد الزائر بمشرفي المعامل ورؤساء وأعضاء لجان المعامل في أقسام الكلية المختلفة، وتمت مناقشة مواضيع تخص مدى التزام معامل الكلية بتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي المحلي.

ثم قام الفريق بعمل لقاءات فردية مع أعضاء هيئة التدريس للاطلاع على التزامهم بمعايير الاعتماد الأكاديمي في وضع المادة العلمية للمواد الدراسية والاختبارات.

كما التقى الفريق ببعض من طلاب الأقسام الاكاديمية المختلفة بالكلية، وبعض من الطلاب الخريجين من الكلية، واطمأن الوفد على وصول الآثار الايجابية لتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي الى الطلاب الحاليين والخريجين.

وفي نهاية الجولة قدّم الفريق الزائر إلى إدارة الكلية تقريراً شفوياً مبدئياً عن مدى تطبيق الكلية لمعايير الاعتماد الأكاديمي المحلي للهندسة والتكنولوجيا، وعن بعض الملاحظات الهامة ذات العلاقة، على أن يتم تزويد كلية الهندسة قريباً بتقرير رسمي مفصّل بذلك.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020