زيارة وفد من كلية العلوم بالزلفي لكلية الهندسة برنامج التوأمة

زيارة وفد من كلية العلوم بالزلفي لكلية الهندسة برنامج التوأمة

ابرمت كلية الهندسة بالمجمعة وكلية العلوم بالزلفي برنامجا مشتركا للتوأمة بين الكليتين يعرف "ببرنامج التوأمة". وفي إطار هذا البرنامج، استقبلت كلية الهندسة في 10/12/2015 وفدا من كلية العلوم بالزلفي ضم سعادة الدكتور/ محمد العبودي – عميد كلية العلوم ووكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور/ وائل الطريقي وثلاث من مشرفي الجودة بكلية العلوم بالزلفي، حيث كان في استقبالهم سعادة الدكتور/ عبد الله بن عبدالمحسن العبد الكريم عميد كلية الهندسة والدكتور/ عبد الله المحيسن – وكيل الكلية لشؤون الجودة والتطوير و الدكتور/ صالح الدهش وعدد 4 من مسؤولي الجودة ببرامج كلية الهندسة.  وقد اعدت كلية الهندسة برنامجا للزيارة اشتمل على إطلاع الضيوف على أعمال وانجازات كلية الهندسة وخاصة ما يتعلق بالأمور التعليمية والإبتكارات الطلابية والبحوث العلمية وأمور الجودة والخدمة المجتمعية.

قدم الدكتور/ أحمد جلال والدكتور سامح محمد عرضا بعنوان "كلية الهندسة في خدمة المجتمع" ارتكز على ابراز تجربة كلية الهندسة في خدمة المجتمع  والمشاريع البحثية التي تمت و المشاريع الجارية. ثم قدم الدكتور/ طارق الباجوري عرضا عن " الابتكارات الطلابية والبحث العلمي في كلية الهندسة". تلاه عرضا للدكتور/ عبد الرحمن القواسمي عن "أتمتة أعمال الجودة والإرشاد الأكاديمي في كلية الهندسة". واشتملت الزيارة ايضا على اطلاع الوفد على معامل كلية الهندسة وما تتخذه الكلية من اجراءات للنهوض بتلك المعمل.

و في نهاية الزيارة عقدت حلقة نقاش مفتوجة لتبادل الاراء وبحث كيفية تعظيم الاستفادة من امكانات وخبرات الكليتين في مجالات الجودة واجراء الابحاث العلمية المشتركة. الجدير بالذكر أن وفدا من كلية الهندسة سبق وأن قام بزيارة لكلية العلوم بالزلفي في وقت سابق واستفاد من التجارب المتميزة للكلية.

 

 

أخر تعديل
الأحد, 20/ديسمبر/2015