قسم المحاسبة يقيم لقاء تعريفي بشركة ارنست و ينغ Ernest and Young

أقام قسم المحاسبة  اللقاء التعريفي بشركة ارنست و ينغ Ernest and Young ومنهجها العالمي لأعمال المراجعة وذلك يوم الخميس الموافق 25\1\1435هـ من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 1 ظهراً حيث اقيم اللقاء على شرف سعادة عميد الكلية د. محمد الجبرين.  وكان ضيفي هذا اللقاء كلاً من أ. تركي بن عبدالمحسن اللحيد الحاصل على الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) والزمالة الأمريكية للمحاسبين القانونيين(CPA), وكذلك أ. سعد بن محمد الخثلان الحاصل على شهادة الماجستير في المحاسبة من الولايات المتحدة الأمريكية و الحاصل على الزمالة الأمريكية للمحاسبين القانونيين(CPA). وفي مستهل هذا اللقاء رحب سعادة رئيس قسم المحاسبة  بالضيوف  وبعدها وجه سعادة عميد الكلية كلمة ترحيبية للضيوف و اثنى فيها على هذا اللقاء والذي بدورة ينعكس بشكل مباشر على جودة المخرجات التعليمة للكلية والذي يربط الطلاب الخريجين بواقع سوق العمل. 

وتناول الضيوف في هذا اللقاء تعريف عام بشركة إرنست ويونغ و أعمالها وكذلك عن تواجدها العالمي و اللإقليمي. وبعدها قدم الضيوف شرح مفصل عن معايير المراجعة المطبقة في الشركة وكذلك خطة العمل المتبعة لتطبيقها و منهج المراجعة العالمي الخاص بإرنست ويونغ. وتطرق الضيوف الى برنامج تطوير حديثي التخرج في الشركة و الذي يشمل على التدريب على رأس العمل وحضور دورات تدريبية بالإضافة إلى تقديم دعم للمتخرج للحصول على الشهادات المهنية التي تمكنه من الارتقاء في مجال المهنة والحصول على درجات أعلى في المكتب.

وفي الساعة الأخيرة من اللقاء اسقبل الضيوف اسئلة الطلاب الخريجين والتي تمحورت حول مستقبل خريجي قسم المحاسبة و الفرص الوظيفية وكذلك كيفية التحضير للشهادات المهنية المحاسبية المحلية منها و الدولية بالاضافة الى بعض الأسئلة الفنية المتعلقة بتطبيق بعض معايير المحاسبة و المراجعة في الواقع العملي.

 

 

أخر تعديل
الأربعاء, 04/ديسمبر/2013