كلية العلوم بالزلفي تستعد لزيارة عمادة الجودة

في إطار الاستعداد لزيارة عمادة الجودة للكليات نظمت كلية العلوم بالزلفي برئاسة الدكتور وائل بن حمود الطريقي وكيل كلية العلوم للشؤون التعليمية والقائم بأعمال وكيل الكلية للجودة والتطوير عددا من الاجتماعات، استهدفت منسقي الوحدات بالكلية و منسقي الجودة والاعتماد الأكاديمي ببرامج الكلية " الرياضيات، الفيزياء، علوم الحاسب".

هذا وقد أوضح الدكتور الطريقي أن تلك الاجتماعات تأتي ضمن خطة عمل مكثفة وضعتها الكلية شملت أنشطة متنوعة من حلقات نقاش وورش عمل بهدف الأستعداد لزيارة عمادة الجودة لبرامج الكلية المشاركة في مشروع التقويم التطويري وصولاً إلى الاعتماد الفعلي لتلك البرامج في المستقبل. 

وقد أكد منسق ضمان الجودة بالكلية الدكتور حسن حنفي بأن تلك الأنشطة تهدف إلى ضمان تطبيق الإجراءات اللازمة للارتقاء بأداء البرامج وضمان تنفيذ أسس الجودة.

 وقد ركزت الاجتماعات على عدد من المحاور التي تعين منسوبي البرامج على الاستعداد الأمثل لعمليات التقييم الخارجي، والتي تتضمن أهمية الاستعداد الداخلي للأفراد، والتحفيز والتشجيع والإصرار على النجاح، وكذلك توظيف كل الأدوات المتاحة في البرنامج واستثمارها بالشكل بهدف التحسين المستمر.

كما أكد منسق وحدة الاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد المعاصري على أهمية الاستعداد الجيد من قبل البرامج من خلال تجهيز غرفة الأدلة والوثائق بالبرامج كما ركز سعادته على ضرورة الاستفادة من تلك الأنشطة  لتحسين وتطوير جودة الأداء في كافة البرامج الاكاديمية بالكلية.

الجدير بالذكر أن برامج كلية العلوم بالزلفي " الرياضيات ، الفيزياء ، علوم الحاسب" قد حصلت علي الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة الاعتماد الألمانية ASIIN  حتي عام 2020 م.

أخر تعديل
الأربعاء, 12/أكتوبر/2016