عميد الجودة وتطوير المهارات يزور كلية العلوم بالزلفي

شرفت كلية العلوم باستقبال سعادة الدكتور محمد بن صالح العبودي عميد الجودة وتطوير المهارات بجامعة المجمعة والوفد المرافق له والذي من مستشاري وخبراء الجودة بالعمادة . حيث كان سعادة الدكتور وائل بن حمود الطريقي وكيل كلية العلوم للشؤون التعليمية والقائم بأعمال وكيل الكلية للجودة والتطوير في استقبال الضيوف. بعد ذلك اجتمع الوفد مع منسقي الجودة ببرامج الكلية وكذلك أعضاء وحدة القياس والتقويم وبحضور سعادة الدكتور هاني القحيز رئيس قسم الحاسب الآلي حيث دار اللقاء حول استعدادات كلية العلوم للتقدم للاعتماد الاكاديمي، كما تم  استعراض رؤية وملاحظات عمادة الجودة لتطوير جودة البرامج الاكاديمية بالجامعة. 

هذا وقد القى سعادة الدكتور الطريقي كلمة ترحيبية بالضيوف اشار فيها لاهمية الاجتماع ثم استعرض  الوضع الراهن لمدى جاهزية برامج الكلية للتقدم للاعتماد موضحا اهم الاجراءات والفعاليات التي اتخذتها ادارة الكلية وصولا للهدف ومركزا على الخطوات التي تكفل ضمان وتحسين جودة المخرجات في البرامج. كما اشار الدكتور أحمد المعاصري منسق وحدة الاعتماد الاكاديمي بالكلية الى ضرورة الاهتمام بمحكات ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي اضافة الى اتباع كافة الخطوات التي حددتها هيئة الاعتماد الوطني  NCAAA.

هذا وقد اثنى الدكتور العبودي  على اجراءات الجودة بكلية العلوم واشاد بالتقدم الملموس في نشر ثقافة الجودة بالكلية ثم تفضل بعرض رؤية عمادة الجودة في المرحلة القادمة وبعض المبادرات التي سوف تطبق قريبا. ولعل أبرز المحاور التي دار حولها النقاش كان "اعداد بنوك للاسئلة"  و"مؤشرات اداء عضو هيئة التدريس"، ومناقشة تقارير الجودة بمجالس الأقسام ومجلس الكلية وتقديم تغذية راجعة للمعنين بغرض التطوير والتحسين.

أخر تعديل
الأحد, 16/أكتوبر/2016