زيارة وكيل الجامعة للشئون التعليمية إلى كلية العلوم بالزلفي

في إطار متابعة سير أعمال الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للكليات قام سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور/ احمد بن علي الرميح بزيارة كلية العلوم بالزلفي حيث كان في استقباله سعادة عميد الكلية الدكتور/ محمد بن صالح العبودي وسعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور/ وائل بن حمود الطريقي وسعادة رؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وقد انتقل سعادته إلى وحدة القياس والتقويم بالكلية وتفقد قاعات الامتحانات واطمأن على عملية سير الاختبارات وتواصل مع الطلاب واستفسر منهم عن مقترحاتهم وآرائهم حول الاختبارات.

وقد اطلع مدير وحدة القياس والتقويم الدكتور/ إبراهيم شعراني سعادته على كافة الإجراءات والآليات الخاصة بأعمال الوحدة واطلع سعادته أيضا على التجربة الالكترونية الجديدة للوحدة والخاصة بأتمتة ورقمنة كافة أعمال الاختبارات بالكلية من خلال النظام الالكتروني لإدارة سير وأعمال الاختبارات النهائية في الكلية وهذا النظام تم تطويره بجهود ذاتية من الوحدة تم فيه الاستفادة من مميزات السحابة الالكترونية مما أدى الى تحسين جودة أداء العمل. وقد أبدى سعادته اعجابه لهذه التجربة ودعمه لتعميم التجربة بكليات الجامعة المختلفة.

كما ناقش سعادته أعضاء الوحدة بخصوص أعمال الوحدة وإحصاءاتها واطمان الى دقة ادائها , وقدم الشكر لجميع أعضاء الوحدة على مجهوداتهم المميزة.

       ثم انتقل سعادته إلى مقر وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالكلية للوقوف على انجازات الكلية  للتقويم والاعتماد الأكاديمي من قبل الهيئة الوطنية, وفيها تم الاطلاع على إدارة الملف على المستوى المؤسسي والبرامجي .

ثم قام منسقو الجودة ببرامج الكلية بتوضيح آليات إنشاء نظام الجودة داخل الكلية, ورؤية الكلية في المشروع التطويري, وأهم الإنجازات التي تمت في أعمال الجودة والاعتماد الأكاديمي بالكلية ثم توجه سعادته الى معامل الكلية واطلع فيها على التجهيزات التي تمت مؤخرا وما حظيت به من دعم سخي من معالي مدير الجامعة.

    وقد أشاد سعادته بما وصلت إليه الكلية في أعمال الجودة , وأثنى على ما تم إنجازه خلال هذه الفترة, وقدم شكره لسعادة عميد الكلية الدكتور / محمد بن صالح العبودي وفريق العمل على ما بذلوه من جهود لتأهيل الكلية لزيارة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي .

     وفي نهاية اللقاء قدم سعادة عميد الكلية شكره إلى سعادة وكيل الجامعة للشئون التعليمية  على هذه الزيارة, وعلى اهتمامه وحرصه الشديد , وكذلك لمتابعته المباشرة لخطوات الحصول على الاعتماد الأكاديمي.

 

 
أخر تعديل
الأربعاء, 06/يناير/2016