زيارة شركة علم لأمن المعلومات لكلية العلوم

بسم الله الرحمن الرحيم 

                        والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين. نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..

نظمت كلية العلوم ممثلة بقسم الحاسب والمعلومات بالتعاون مع شركة علم لأمن المعلومات ، في يوم الثلاثاء الموافق ٦ / ٦ / ١٤٣٥ هـ  لقاءاً تعريفيا ببرنامج حلم الذي تقدمه شركة علم والذي يستهدف طلاب كليات الحاسب و المعلومات ، وقد بدأ اللقاء  الساعة العاشرة صباحا بكلمة تعريفية من المهندس سعود الدهلاوي مساعد مديرالمشروع تكلم فيها عن واقع حياة طلاب الحاسب والمعلومات ومستقبلهم الوظيفي وبعض العقبات التي واجهت كثيرا منهم . ومن أهمها مشاريع التخرج وساعات التدريب الصيفي ، ثم بين المهندس سعود أن مشروع حلم وجد ليسهل هذه العقبات للطلاب . حيث يوفر الموقع الالكتروني للطلاب كمًا من المشاريع المقترحة التي بإمكان الطالب الاستفادة من هذه الأفكار والتواصل مع مشروع حلم لتقديم الدعم اللازم للطالب من حيث المراجع العلمية و كذلك تزويد الطالب في حال مشروعه يحتاج بعض التقنيات الحديثة التي تحتاج تصريح استخدام ولا يستطيع الطالب الجامعي الحصول عليها . كأجهزة قراءة البصمة و نظام RFID  مع التسهيل للطالب في كيفية التعامل معها في مشروعه الجامعي . ثم نوه المهندس سعود إلى أحد مشاريع حلم وهو مسابقة هاكاثون والتي تستهدف الطلاب من سن ١٨-٢٥ عام وفكرتها قائمة على طرح مسابقات برمجية للطلاب يكون حلها في خلال ٢٤ ساعة . وهذه أحد مشاريع حلم المجتمعية التقنية.

بعد ذلك انتقل الحديث عند المهندس محمد اياد شرف الذي ذكر نماذج من مشاريع مدعومة من قبل حلم ، وقد استقلت هذه المشاريع الطلابية إلى مشاريع تجارية ناجحة

بعد ذلك تولى المهندس أسامة أحمد جان مدير المشروع الحديث عن التدريب الصيفي في مشروع حلم والذي يعطي الطالب مهارات تدريبية مختلفة تمنحه المنافسة في سوق العمل إضافة لشهادته الجامعية ومن ثم أجاب عن أسئلة الحضور والتي لمس فيها فريق حلم حرص القسم من أعضاء هيئة التدريس والطلاب على مثل هذه المشاريع الهادفة . وأبدى الجميع تفاعلا في الطرح والتلقي فاق التوقعات ولله الحمد والمنة .

في الختام قدم سعادة رئيس القسم شكره وتقديره وإعجابه بمشروع حلم ، و أمله في الله ثم بطلاب القسم أن يكونوا خير طلاب يشاركون في مثل هذه المشاريع المفيدة . وقد أبدى فريق حلم إعجابهم بالحماس والاقبال من الطلاب . متمنين للطلاب الخير والتوفيق .

وسائل التواصل مع برنامج حلم

حساب تويتر

 @ELM_Holom

حساب فيس بوك

Holom_ELM

البريد الإلكتروني

[email protected]

الموقع الإلكتروني

http://holom.elm.sa

 

 

أخر تعديل
الأربعاء, 16/أبريل/2014