كلية العلوم الطبية التطبيقية تحتفل باليوم العالمي للتمريض

برعاية وكيلة كلية العلوم الطبية التطبيقية لشؤون الطالبات سعادة الدكتورة أمل بنت عبدالله العتيبي،  أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالتعاون مع قسم التمريض بالكلية احتفال بمناسبة اليوم العالمي للتمريض للعام 2014م، تحت شعار (الممرضة قوة للتغيير ومصدر للحياة). وذلك في يوم الاثنين الموافق 12-5-2014م بمقر الكلية أقسام الطالبات.

ويأتي هذا الاحتفال تقديراً واحتراماً لهذه المهنة السامية التي ترتكز في نظرياتها على أربع محاور أساسية وهي الفرد والبيئة والمجتمع والتمريض التي تستقي منها مبادئ مهنة التمريض وتطبيقها وبيان أهميتها ودورها الإيجابي والمهم في القطاعات الصحية المختلفة، وكذلك نشر مفهوم الممرضة مورد حيوي للصحة وقوة من أجل التغيير. كما يهدف إلى أهمية مهنة التمريض ودورها في المجتمع، إضافة إلى نشر الوعي الصحي حول الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وضغط الدم.

وصاحب هذا الاحتفال معرض مصاحب لتسليط الضوء أكثر على مهنة التمريض ومجالاتها حيث اشتمل المعرض على عدة أقسام منها قسم  النساء والولادة، وقسم الباطنية، وقسم الأطفال، وقسم  قياس الضغط ، وقسم  قياس السكر، وقسم التثقيف الصحي حيث تم التركيز في هذا القسم على فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وطريقة الوقاية منه.

من جانبها أوضحت وكيلة الكلية لشؤون الطالبات سعادة الدكتورة أمل بنت عبدالله العتيبي بأن خدمة المجتمع هو محور اهتمام الكلية، ونعي المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الجامعة في المشاركة المجتمعية الفاعلة لنشر الثقافة الصحية التي تؤسس لبناء جيل صحي، وأوضحت أن هدفنا هو التركيز على تحسين جودة المخرجات ، لنضمن  بذلك تخريج كوادر متميزة ومؤهلة تأهيلاً شاملاً تمارس دورها في خدمة المجتمع ، بحيث نكون قد أسسنا بناء دائماً تجنى خيراته في المستقبل ؛ كما ألقت منسقة قسم التمريض الدكتورة /حنان عبد الفتاح محجوب محاضرة عن أخلاقيات وآداب مهنة التمريض تلاها محاضرة للدكتورة / هلين شاجي، تحدثت فيها عن اليوم العالمي للتمريض ثم ألقت منسقة الأنشطة الطلابية المحاضرة بقسم التمريض الأستاذة / وداد العنزي ، ثم تلا ذلك عرض مرئي عن دور الممرضة في التخصصات المختلفة وفي نهاية الاحتفال تم تكريم منسوبات قسم التمريض وعدد من طالبات قسم التمريض.

إعداد/ منسقة العلاقات العامة بكلية العلوم الطبية التطبيقية أقسام الطالبات أ/هند الثميري.

أخر تعديل
الثلاثاء, 13/مايو/2014