قسم التربية الخاصة يقيم فعالية بمناسبة أسبوع الأصم العربي واليوم العالمي لصعوبات التعلم

برعاية وحضور سعادة عميد الكلية د . ماجد بن عثمان أبا حسين، وبحضور كل من سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية أ. عبد الرحمن الطوالة، وسعادة وكيل شؤون الطلاب د. طنف العتيبي، وسعادة مدير إدارة الكلية أ . خالد العتيبي، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بقسم التربية الخاصة، ووفقاً لتوجيهات سعادة رئيس القسم د. علي بن فهد الدخيل، أقام قسم التربية الخاصة ممثلاً بلجنة خدمة المجتمع برئاسة أ. عبد العزيز السعيد فعالية بمناسبة أسبوع الأصم العربي واليوم العالمي لصعوبات التعلم، وذلك يوم الاثنين الموافق 30 /7/ 1439هـ في قاعة النوادي الهندسية. 

     وقد قام بتقديم الفقرات الطالب: نادر هزاع الحربي؛ حيث بدأت الفعالية بتلاوة من آيات الذكر الحكيم للطالب محمد العنزي، بعدها قدم الدكتور عمر عطيات محاضرة بعنوان: التوحديون ذوي صعوبات التعلم، ثم قدم الدكتور أحمد الزهراني محاضرة عن لغة الإشارة، ودورها في التواصل مع الأصم والمجتمع المحيط به،  وكذلك قدم الدكتور عبد الناصر آدم محاضرة عن مشكلات وآثار الإعاقة السمعية، وبعدها أدار الدكتور واصف العايد حواراً مفتوحاً حول قضايا التربية الخاصة، وتمت الإجابة على تساؤلات الحضور.

     وفي ختام الفعالية قدم سعادة عميد الكلية الشكر والتقدير لسعادة رئيس القسم والقائمين على الفعالية، كما أوضح سعادته أهمية تنفيذ برامج نوعية تلبي طموحات أفراد المجتمع وتتوافق مع المتطلبات والاحتياجات المجتمعية بما يعكس المسؤولية المجتمعية لكلية التربية بالمجمعة. وجدير بالذكر أن قسم التربية الخاصة يستقبل أسئلة ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم والمهتمين من المجتمع المحلي على هاتف القسم في هذا الأسبوع ضمن فعاليات أسبوع الأصم العربي واليوم العالمي لصعوبات التعلم.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020