كلية إدارة الأعمال تُقيم لقاءً ترحيبياً وتعريفياً لطلابها الجُدد

أقامت كلية ادارة الاعمال حفلاً ترحيبياً وتعريفياً للطلاب المستجدين وذلك في مسرح المدينة الجامعية تحت رعاية سعادة عميد الكلية الدكتور / محمد بن عبدالله الجبرين وبحضور وكيل الكلية للشؤون التعليمية أ.فارس بن صالح الفارس ووكيل الكلية للتطوير والجودة أ.بندر بن فهد الحربي ورؤساء الأقسام الأكاديمية بالكلية .

حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم تلاه الطالب / محمد التويجري ثم افتتح اللقاء سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية بكلمة ترحيبية للطلاب المستجدين وإعطائهم نبذة عن النظام الأكاديمي في الجامعة وتحدث عن أهمية المواظبة وحضور جميع المحاضرات منذ بداية الفصل الدراسي والرجوع إلى المُرشد الأكاديمي المُحدد لكل طالب فيما يعرض له من إشكاليات ، والحديث عن أهمية الأنظمة الأكاديمية التي وضعتها الجامعة والتي تبدأ مع الطالب منذ لحظة قبوله بالجامعة وتستمر معه بالمتابعة الأكاديمية من خلال مساعدته في كل ما يواجهه، بعد ذلك قدَم وكيل الكلية للتطوير والجودة عرضاً بعنوان الفرق بين التعليم العام والتعليم العالي استعرض فيه أبرز الفروقات وذكر منها ما يتعلق بالأنظمة الأكاديمية والهياكل التنظيمية والحياة الدراسية  . بعدها كانت فقرة تجربة خريج حيث تحدث فيها أحد خريجي الكلية وهو عبدالله بن عثمان التويجري عن حياته الجامعية كيف كانت وكيف أصبح أحد الطلاب المتفوقين وذكر أبرز الإيجابيات التي كان منها البيئة المادية للكلية إذ كانت مناخ ملائم للتحصيل العلمي ، بعدها قام عميد الكلية بإلقاء  كلمة ضافية رحب فيها بالطلاب المنضمين حديثاً للكلية ومتمنياً لهم التوفيق مؤكداً حرص الكلية وجميع منسوبيها على خدمة طلابها وفق أعلى المستويات ومُشدداً على أهمية حرص الطالب على التحصيل العلمي من لحظة التحاقه بالدراسة ، كما حث سعادته على الجد والاجتهاد والتميز والاستفادة من الإمكانيات والخدمات المتوافرة بالكلية من نشاطات وفعاليات وغيرها في سبيل تعزيز قدراتهم ومهاراتهم، داعياً الله عز وجل لهم بالتوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية.

بعدها  قدم سعادة رؤساء الأقسام وهم : د. خالد بن عبدالله الشافي رئيس قسم القانون ، د. محمد بن عبدالله الجبرين رئيس قسم إدارة الأعمال ، أ. جبر الجبر المشرف على قسم المحاسبة نبذة تعريفية عن الأقسام وكل ما يسعى الطالب إلى معرفته عن قسمه الأكاديمي ومجالات التوظيف مستقبلاً  ، بعد ذلك تم استقبال أسئلة الطلاب والإجابة عليها , وفي نهاية اللقاء قامت وحدة العلاقات العامة بالكلية برئاسة أ. عبدالمجيد الجبر وبتوجيه من سعادة عميد الكلية توزيع حقائب تحتوي على هدايا وبعض المطبوعات و النشرات التعريفية والإرشادات واللوائح المتعلقة بالحياة الجامعية.

 

أخر تعديل
الأربعاء, 08/أكتوبر/2014