كلية إدارة الأعمال تقيم ورشة عمل حول قياس وتقويم برامج مخرجات التعليم

أقامت كلية إدارة الأعمال اليوم الثلاثاء الموافق 8/2/1438هـ ورشة عمل حول القياس والتقويم لمخرجات العملية التعليمية بحضور سعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور أحمد بن محمد الشمري والتي قدمها مستشار عمادة الجودة وتطوير المهارات ورئيس وحدة القياس والتقويم بالجامعة الدكتور د. محمود ثروت عزمي بمشاركة وحضور أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأقسام الطالبات.

حيث بدأت ورشة العمل بالتحدث عن أهمية القياس والتقويم، ومتطلباته واجراءاته وفعاليته في تطوير العملية التعليمية بعدها تضمنت الورشة محاور أساسية لعل أبرزها:

  • مستويات مخرجات التعليم الثلاث على مستوى قسم الأكاديمي والكلية والجامعة، وعن المؤشرات الهامة التي يعطيها التقويم لمخرجات التعليم على هذه المستويات.
  • طرق القياس المختلفة المباشرة وغير المباشرة، وعن مكونات مخرجات التعليم ومؤشراتها.
  • كيفية قياس وتقييم مخرجات التعليم من كل عضو هيئة تدريس بيسر وسهولة لكل مقرر تعليمي.
  • كما أعطى أمثلة حية على عمليات تقويم لبرامج التقييم وطرق تحسينها في مقررات دراسية متنوعة في الكلية، إضافة الى طرق تقويم معايير التقييم المتنوعة، من أجل توزيع النتائج حسب المنحنى الطبيعي للتوزيع، والذي يعطي مؤشراً على أن عضو هيئة التدريس قام باختيار طريقة التقييم المناسبة.

وفي نهاية الورشة شارك الحضور بمداخلات واستفسارات سواء من الأعضاء الحضور أو من أقسام الطالبات ساهمت في اثراء المحتوى العلمي لورشة العمل، والإجابة عن استفسارات الحضور.

ومن هذا المنطلق يتقدّم سعادة عميد الكلية الدكتور سعد بن محمد الفليِّح بالشكر لسعادة المشرف على عمادة الجودة وتطوير المهارات الدكتور محمد بن صالح العبودي ومستشاريه على اهتمامهم ومتابعتهم المستمرة والتي تؤكد أواصر التعاون المشترك بين الكلية وعمادة الجودة وتطوير المهارات، وعلى اهتمامه وتقديمه الدعم اللازم لحصول برامج الكلية على الاعتماد الأكاديمي مثمناً دور العمادة الريادي داخل الجامعة. والشكر والتقدير لمستشار الجودة ورئيس وحدة القياس والتقويم بالجامعة د. محمود ثروت عزمي على تقديمه لهذه الورشة والتي أبدى الاعجاب الكبير بورشة العمل وبالفائدة الكبيرة التي قام الحضور بتحصيلها والتي ستؤثر ايجابياً على أدائهم العلمي والأكاديمي. 

 

أخر تعديل
الثلاثاء, 08/نوفمبر/2016