كلية إدارة الأعمال تقيم ورشة عمل بعنوان "بنوك الأسئلة"

ضمن الفعاليات التي تقيمها وكالة الكلية للتطوير والجودة بكلية إدارة الأعمال في متابعة جودة المقررات؛ ومن ذلك بناء بنك الأسئلة للمقررات من أجل حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي، أقامت كلية إدارة الأعمال ورشة عمل بعنوان "بنوك الأسئلة" الخميس الموافق 05/3/1439هـ، بحضور سعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة د. أحمد بن محمد الشمري والتي شارك فيها أعضاء هيئة التدريس في الكلية  وأقسام الطالبات وقدّمها سعادة الدكتور/ محمود ثروت عزمي مستشار عمادة الجودة وتطوير المهارات ورئيس وحدة القياس والتقويم بالجامعة.

حيث تضمنت الورشة العديد من المحاور لعل أبرزها:

  • - كيفية طرق إعداد بنوك الأسئلة لكل مقرر دراسي.
  • - مؤشرات قياس للمقرر وعلاقتها بالبرنامج.
  • - مدرجات مستويات القياس للبرنامج والمقرر.
  • - آلية توزيع الدرجات بين مخرجات التعلم على مستوى الوحدة التعليمية وادوات القياس.
  • -  تحليل النتائج لقياس مخرجات التعلم.
  • - عرض مجموعة من مواقع بنوك الأسئلة العالمية التي يمكن الاستعانة بها في طريقة إعداد بنوك الأسئلة.

وقد أثرى المتدربين الورشة بالنقاش الفعّال والمثمر وكان محور النقاش حول المشاكل والصعوبات التي تواجه اعضاء هيئة التدريس في كيفية اعداد بنوك الأسئلة بهدف تحقيق المخرجات التعليمية المستهدفة.

بعدها شارك الحضور بمداخلات واستفسارات ساهمت في اثراء المحتوى العلمي لورشة العمل، وأجاب عن استفسارات الحضور.

ومن هذا المنطلق يتقدّم سعادة عميد الكلية الدكتور سعد بن محمد الفليِّح بالشكر لسعادة عميد الجودة وتطوير المهارات ومستشاريه على اهتمامهم ومتابعتهم المستمرة والتي تؤكد أواصر التعاون المشترك بين الكلية وعمادة الجودة وتطوير المهارات وعلى اهتمامهم وتقديمهم الدعم اللازم لحصول برامج الكلية على الاعتماد الأكاديمي مثمناً دور العمادة الريادي داخل الجامعة.

أخر تعديل
الأحد, 26/نوفمبر/2017