كلية إدارة الأعمال تقيم ورشة عمل بعنوان "بنوك الأسئلة"

ضمن الفعاليات التي تقيمها وكالة الكلية للتطوير والجودة بكلية إدارة الأعمال في متابعة جودة المقررات؛ ومن ذلك بناء بنك الأسئلة للمقررات من اجل حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي ، أقامت كلية إدارة الأعمال ورشة عمل بعنوان "ورشة عمل بنوك الأسئلة" الثلاثاء الموافق 14/3/1438هـ، بحضور سعادة عميد الكلية الدكتور سعد بن محمد الفليِّح ووكيل الكلية للتطوير والجودة د. أحمد بن محمد الشمري ووكيل الكلية للشؤون التعليمية أ.جبر بن أحمد الجبر ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، والتي قدّمها د. أمجد الشرفاء ، د. تامر سعفان مستشاري وكالة التطوير والجودة بالكلية.

حيث بدأت الورشة بكلمة افتتاحية لسعادة عميد الكلية رحّب فيها بالحضور من أعضاء هيئة التدريس وحثهم على العمل الجاد والمستمر في تطبيق متطلبات الجودة، كما شدّد على ضرورة العمل وبذل الجهد من أجل حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي.

تلا ذلك تقديم الورشة والتي تركزت محاورها على أهمية بنوك الأسئلة وكيفية اعدادها وما هي المتطلبات الأساسية والنماذج التي يجب استخدامها مع شرح توضيحي يبين كيفية اعداد الأسئلة بما ينسجم مع مخرجات البرنامج وتوصيف المقررات. كما تم عرض مجموعة من مواقع بنوك الأسئلة التي يمكن الاستعانة بها في طريقة إعداد بنوك الأسئلة ثم التحدث بصورة مفصلة عن قياس نواتج التعلم مستدلاًّ بمجموعة من نماذج السياق البرامجي، وشرح كيفية إعداد تقرير قياس مخرجات التعلم لمقرر دراسي.

هذا وقد نالت الورشة رضى أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وتم الرد على استفساراتهم بهذا الخصوص، والخروج بمجموعة من التوصيات أبرزها ضرورة اعداد بنوك الاسئلة لجميع مقررات الكلية والاستفادة من النماذج الخاصة ببنوك الاسئلة والتي اعتمدتها كليات اخرى بالجامعة.

أخر تعديل
الجمعة, 23/ديسمبر/2016