قسم المحاسبة يشارك في منتدى المحاسبين الدولي في الرياض

شارك نادي المحاسبة في منتدى المحاسبين الدولي في نسخته الأولى، والمقام في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض، حيث ركز المنتدى على بيان الدور المهم الذي تقوم به مهنة المحاسبة والمراجعة في تعزيز مقومات الاقتصاد الوطني وخدمة مؤسساته وضبط أعمال المنشآت بأنواعها المختلفة لتساهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ويعد هذا المنتدى الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط في مجال المحاسبة والمراجعة، وشارك فيه ثلاثة وعشرون جامعة سعودية بأقسام المحاسبة، وعدد من الجهات الحكومية والهيئات المهنية وشركاء القطاع الخاص؛ لصناعة التكامل بين المعلومة الأكاديمية، وواقع المهنة المتسارع.

وتضمن المنتدى تقديم أربعة وعشرين ورشة عمل شارك فيها سبعون خبيراً عالمياً ومحلياً من نخبة المتخصصين في مجال المحاسبة والمراجعة، وثمان جلسات حوارية تهم واقع مهنة المحاسبة في الوقت الراهن والمستقبلي، وعدد من الأجنحة لأقسام المحاسبة في الجامعات السعودية والجهات الحكومية والهيئات المهنية وممثلي القطاع الخاص.

كما تم في نهاية المنتدى تتويج الحاصلين على شهادة ضريبة القيمة المضافة، وتكريم الحاصلين على شهادة الزمالة المحاسبية، كتشجيع لهم لتطوير المهنة المحاسبية، وتحفيز لطلبة المحاسبة لنيل مثل هذه الشهادات التخصصية.

وكان على رأس الحضور سعادة عميد كلية إدارة الأعمال د. وليد بن محمد البشر، ورافقه كل من سعادة أ. جبر بن أحمد الجبر رئيس قسم المحاسبة، وسعادة أ.سليمان بن أحمد الحقيل المشرف على شؤون الطلاب، وسعادة أ.تماضر طارق البهلال المحاضرة بقسم المحاسبة بشطر الطالبات، وطلبة وطالبات نادي المحاسبة بكلية إدارة الأعمال الذين عبروا عن اعتزازهم بالمشاركة وشكرهم للجامعة على دعمهم في حضور مثل هذه المنتديات.

من جهته تقدم رئيس قسم المحاسبة أ.جبر الجبر بالشكر الجزيل للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين على ما توليه لمهنة المحاسبة والمراجعة من عناية واهتمام لتطوير المهنة، والذي تبين من خلال الفعاليات التي تمت في هذا المنتدى الذي ضم جميع شركاء النجاح في مجال المحاسبة والمراجعة من جامعات وجهات حكومية وهيئات مهنية وممثلين للقطاع الخاص ، حيث إن إتاحة الفرصة لأندية المحاسبة على مستوى الجامعات السعودية بالمشاركة في هذا المنتدى فرصة ثمينة لدعم الطلاب وتمكينهم من تطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم من خلال اللقاء بنخبة من المتخصصين في مجال المحاسبة والمراجعة.

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020