زيارة طلاب كلية إدارة الأعمال لمقر الهيئة السعودية للمحامين

في إطار الانشطة التي تُقدمها الكلية بما يتوافق مع تخصصات الطلاب نسقت كلية إدارة الأعمال يوم الخميس بتاريخ 05/03/1439هـ زيارة لمقر الهيئة السعودية للمحامين تحت إشراف د.عبدالرحمن العجاجي وكيل الكلية لشؤون الطلاب وطلبة نادي القانون ومجموعة من طلبة الكلية وذلك بهدف الاطلاع على مبادرات الهيئة والتعرّف على مستقبل القطاع المهني.

حيث تضمنت هذه الزيارة على عرض تعريفي مبسط وكلمة ألقاها الاستاذ مروان الروقي مدير الأنظمة والالتزام في الهيئة التي تضمنت تاريخ تأسيس الهيئة والتي تأسست بتاريخ 8/7/1436هـ بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (317) القاضي بالموافقة على تنظيم الهيئة السعودية للمحامين الذي يعد النظام الأساس لعمل الهيئة , وأهدافها, يتمثل هدفها الأساسي في رفع مستوى الممارسة لدى المحامين وتحسين أدائهم والعمل على زيادة وعيهم بواجباتهم المهنية وأهداف فرعية أبرزها وضع البرامج التأهيلية والتدريبية في مجال المهنة، وفي نهاية الكلمة أتيح للطلاب المشاركين بالزيارة بطرح عدة أسئلة والإجابة عليها، تلاها جولة والتعريف بمرافق الهيئة وتشكيلها والاطلاع على مجموعة من مطبوعات ووثائق وسياسات الهيئة منها التقارير السنوية للهيئة، والأنظمة واللوائح مثل الإطار العام لحوكمة الهيئة السعودية للمحامين، لائحة الاستثمار، لائحة عضوية الهيئة... وغيرها.  

وبعد ذلك انتهت الزيارة على أمل عقد زيارة جديدة للطلاب للهيئة، وتوجيه دعوة من إدارة​ الكلية لمنسوبي الهيئة لزيارة الكلية والاجتماع بعدد أكبر من الطلاب.

وفي هذا الشأن يتقدم سعادة عميد الكلية الدكتور سعد بن محمد الفليِّح بالشكر والتقدير لإدارة العلاقات العامة بمقر الهيئة السعودية للمحامين على حسن الضيافة والاستقبال وتعاونهم مع وفد الكلية في تنسيق الزيارة للهيئة. وقد أبدا الطلاب استحسانهم واستفادتهم من هذه الزيارة.

أخر تعديل
الأحد, 26/نوفمبر/2017