16

ربيع الأول 1441
الموافق 13 نوفمبر 2019

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164043018
تحويلة : 3018
فاكس :
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الأحد, 2019/11/03 - 14:37

استضاف قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ضمن مبادرة "تواصل وإثراء" لطلبة وطالبات تخصص المحاسبة في الجامعات السعودية والمقدمة من قبل الهيئة.

حيث اشتملت هذه الزيارة على جناح تعريفي بالهيئة أقيم في بهو الجامعة للطلاب وجناح آخر في قسم الطالبات، وعلى لقاء مفتوح مع سعادة مساعد الأمين للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين أ. محمد الغيهب لطلبة وطالبات تخصص المحاسبة.

حيث ابتدأ اللقاء بآيات عطرة من كتاب الله، تلى ذلك كلمة لسعادة عميد الكلية د. وليد بن محمد البشر رحب فيها بالهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين وشكرهم على دعمهم المتواصل مع قسم المحاسبة، ثم استهل مساعد الأمين العام للهيئة بمحاضرة تعريفية عن الهيئة، تضمنت الغرض من إنشاء الهيئة، وأهدافها، وما تقوم به من أعمال، ودورها في الرقي في مهنة المحاسبة في المملكة العربية السعودية، وما حققته من إنجازات، كما سلط الضوء على اختبار الزمالة وما يختص فيه من مقررات ومواعيد الاختبار  ورسومه وشروط المتقدمين على هذا الاختبار، وأيضاً آلية هذا الاختبار، وتحدث عن ما تمنحه هذه الزمالة من ميزة تجعل لحاملها الأكثر جاذبية للعروض المغرية سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، ثم تلى ذلك مداخلات أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ومن ثم ألقى سعادة رئيس قسم المحاسبة أ.جبر بن أحمد الجبر كلمة شكر فيها الهيئة على تعاونها المستمر مع القسم بما يخدم العملية التعليمية وتحقيق المصلحة العامة، كما شكر الطلبة على حضورهم وتفاعلهم مع هذه المحاضرة، وحثهم على حضور مثل هذه المحاضرات لما لها من أهمية، حيث أنها تزودهم بالكم المعرفي والعلمي مما يساعدهم على صقل مهاراتهم المهنية.

وفي نهاية اللقاء قدم سعادة عميد الكلية درعاً تذكارياً لسعادة مساعد الأمين للهيئة تقديراً لهذه المبادرة، كما استلم عميد الكلية ورئيس القسم وممثلو نادي المحاسبة دروعاً تذكارية من قبل مساعد الأمين العام للهيئة.