اللجنة التأسيسية لمبادرة باحث المستقبل تعقد اجتماعاً تنسيقياً وورشة عمل لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة

انطلاقاً من موافقة معالي مدير جامعة المجمعة  على بدء المرحلة الثانية من مبادرة باحث المستقبل التي يشرف عليها مركز المبادرات النوعية بوزارة التعليم والتي تتضمن التوسع في المرحلة الأولى لتشمل محافظة الزلفي بالإضافة إلى محافظة المجمعة كما تشمل طلاب وطالبات التعليم العام.

عقد بمقر عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر اللقاء التنسيقي الأول بين الجهات المشاركة في المبادرة والتي تشمل عمادة خدمة المجتمع وعمادة البحث العلمي كجهات ممثلة لجامعة المجمعة وإدارات التعليم بالمجمعة والزلفي، وخلال اللقاء تم مناقشة آليات تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة وتوزيع المهام على الجهات المعنية.

حيث بدء اللقاء بكلمة من سعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور/ عمر بن مساعد الشريوفي أثنى فيه على جهود اللجنة التأسيسية للمبادرة وما تم تحقيقه من انجازات خلال المرحلة الأولى من المبادرة، وأكد على الالتزام بتنفيذ ما تم وضعه من مؤشرات وطموحات للمرحلة الثانية من المبادرة وأثنى على التعاون الفاعل بين إدارات التعليم والجامعة فيما يخص الاستعدادات لتنفيذ المبادرة ولخطة التنفيذية المقترحة.

كما استعرض عميد البحث العلمي الدكتور/ ثامر بن شليح الحربي آليات تفعيل المبادرة وأكد على نوعية المخرجات البحثية وما تشمله الجامعة من إمكانات يتم تسخيرها لخدمة هذه المبادرة النوعية التي تمثل دعماً لجهود تنمية أبناء الوطن ورعاية المتميزين منهم، وأضاف إلى أهمية المشاركة بمخرجات المبادرة ضمن فعاليات يوم البحث العلمي بالجامعة وكذلك مشاركة لطلاب المشاركين بالمبادرة في الفعاليات الوطنية والدولية المعنية بالبحوث والابتكارات.

شارك في اللقاء وكلاء العمادتين ورؤساء أقسام الموهوبين والموهوبات ومساعديهم من إدارات التعليم بالمجمعة والزلفي، وكان لمداخلاتهم وتوجيهاتهم بالغ الأثر في إثراء ورشة العمل التي تلت الاجتماع التنسيقي وكان من أهم مخرجات تلك الورشة اعداد الخطة الزمنية للتنفيذ والاستعداد لتنفيذ سلسلة من البرنامج التدريبية حول مهارات البحث العلم للطلاب والطالبات باحثي المستقبل المستهدفين من المبادرة.

وفي الختام رفع الجميع شكرهم وتقديرهم لجميع القيادات بجامعة المجمعة وإدارات التعليم بالمجمعة والزلفي لدعهم اللامحدود لتلك المبادرة التي مثلث نموذجاً متميزاً اشادت به  وزارة التعليم خلال المرحلة الأولى من تلك المبادرة.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020