سياسة الخصوصية

تعتبر سياسة وشروط الخصوصية الموضحة أدناه جزءاً من شروط استخدام الموقع الإلكتروني لبوابة الجامعة الإلكترونية وأحكامهالا يقوم هذا الموقع بجمع معلومات شخصية عنك عندما تقوم بزيارة الموقع إلا إذا اخترت تحديداً وبمعرفتك تقديم هذه المعلومات لنا. وفي حال اخترت تقديم معلومات لنا، فإننا لا نستخدمها إلا لإنجاز طلبك للحصول على معلومات أو خدمات من قبل جامعة المجمعة.

وباستخدامك هذا الموقع ، فإنك توافق على شروط سياسة الخصوصية هذه ، مع ملاحظة أن المعلومات المرسلة من قبلك قد يتم مشاركتها مع الجهات الحكومية السعودية الأخرى في حال تطلب إنجاز طلبك لذلك و دون الرجوع إلى أي طرف من الأطراف  .
تحتفظ جامعة المجمعة بالحق في إجراء أي تعديل طفيف أو جذري لشروط سياسة الخصوصية من وقت لآخر من دون الحاجة إلى تقديم إخطار بذلك . كما يحق لجامعة المجمعة اتخاذ التدابير التي تراها ملائمة للحماية من أي فقدان أو إساءة استخدام أو تغيير للمعلومات الموجودة على الموقع الإلكتروني وذلك من دون أن تضمن جامعة المجمعة في هذه الحال، الاحتفاظ بسرية محتويات هذا الموقع الإلكتروني، ولا تعتبر مسؤولة قانوناً عن أي ضرر قد تتعرض له أنت أو أي طرف آخر نتيجة لانتهاك السرية بشأن المعلومات التي تكون قد نقلتها إلى الموقع أو التعويض عنه
كما يقوم الموقع بتنفيذ إجراءات دقيقة للحماية من فقد المعلومات أو إساءة استخدامها أو تغييرها. ومع ذلك فإن جامعة المجمعة لا يمكنها أن تضمن سرية استخدامك لهذا الموقع، وهي لا تعتبر مسؤولة عن أي ضرر قد تتعرض له أنت أو أي طرف نتيجة لانتهاك السرية بشأن المعلومات التي تكون قد نقلتها إلى الموقع
تكون قوانين المملكة العربية السعودية وحدها هي القوانين واجبة التطبيق في كل ما يتعلق بالنزاعات التي قد تنشأ من جراء استخدام هذا الموقع الإلكتروني، كما تختص محاكم المملكة العربية السعودية حصرياً بالنظر في تلك النزاعات والبت فيها.

تلتزم وحدة البوابة الإلكترونية بالحفاظ على خصوصيات جميع مستخدمي مواقع الجامعة. وتنظم سياسة الخصوصية جميع صفحات مواقع جامعة المجمعة

سياسة الاستخدام
يُدار الموقع الإلكتروني لجامعة المجمعة من قبل وحدة البوابة الإلكترونية ، بما في ذلك جميع المعلومات والمواد الواردة فيه  ويعني استخدام الموقع الإلكتروني لجامعة المجمعة قبول المستخدم للأحكام الواردة في شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية .
  ويجوز لوحدة البوابة الإلكترونية تغيير سياسة الاستخدام من حين لآخر دون سابق إنذار ، وفي حالة إجراء مثل هذه التغييرات، قد تعرض الوحدة إخطارات من خلال البوابة الإلكترونية لجامعة المجمعة وذلك ليكون المستخدم على علم ودراية بها . ويتعين على المستخدم مراجعة سياسة الاستخدام أو الخصوصية للاطلاع على التغييرات في كل مرة يعتزم فيها استخدام الموقع الإلكتروني للجهة التابع لها سواء كان كلية أو عمادة أو إدارة أو موقع خاص بعضو هيئة تدريس أو غيرها من المواقع التي لها صلة باستخدام البوابة الإلكترونية. ويكون استمرار المستخدم في استعمال الموقع الإلكتروني على أساس الشروط الواردة في سياسة الاستخدام هذه حسبما يجري تعديلها من وقت لآخر.

سيقوم نظام بلاك بورد ( Blackboard) بعرض سياسة الخصوصية الخاصة بالنظام عند دخول  المستخدم لنظام إدارة التعلم بلاك بورد أول مره. ويمكن الاطلاع عليها عبر الرابط التالي:

https://help.blackboard.com/ar-sa/Privacy_Statement

سياسة تأمين خدمات (أنظمة) إلكترونية جديدة
تحدد هذه السياسة الاشتراطات الواجب توفرها في حال رغبت أي جهة تأمين خدمة إلكترونية جديدة .
أولاً : تأمين الخدمة عن طريق عمادة تقنية المعلومات
      يمكن لأي جهة تتبع للجامعة طلب تنفيذ خدمة إلكترونية و ذلك عن طريق عمادة تقنية المعلومات وستتكفل العمادة بتحليل و تصميم و تنفيذ الخدمة ، و كذلك استضافتها وتشغيلها في خوادم الجامعة ، وتأمين الحماية اللازمة لها ، والنسخ الاحتياطي .
ثانياً : تأمين الخدمة عن طريق الجهة نفسها :  
  يمكن للجهة تأمين أي خدمة إلكترونية عن طريقها ( مبرمج خاص / شركة )  ، مع وجوب توفر الاشتراطات التالية
‌أ. يجب التنسيق بين الجهة ذات العلاقة و بين عمادة تقنية المعلومات قبل تأمين أي خدمة إلكترونية ، وذلك لمنع الازدواجية (وجود خدمة إلكترونية مشابهة) ، أو وجود خيارات أفضل تقترحها العمادة للجهة .
‌ب. يجب على الجهة أن تمتلك حقوق ملكية الخدمة التي تريد تأمينها بما فيها قواعد البيانات ، وذلك لحفظ حقوقها لاحقاً .
‌ج. لا يمكن للعمادة منح نطاق فرعي لأي خدمة إلكترونية لا تحقق الشروط الواردة في الفقرة ( 7  ، البند ج ) الواردة أعلاه.
  سياسة أمن المعلومات :
‌أ. تستخدم وحدة البوابة الإلكترونية أساليب اجرائية وتقنية لوقاية وحماية المعلومات الشخصية من الضياع أو السرقة أو الاطلاع من قبل أشخاص غير مصرح لهم ، وذلك عن طريق حفظها على شكل بيانات مشفرة ، وتتعامل الوحدة مع البيانات كممتلكات لابد أن تتم حمايتها من الضياع أو الاطلاع من قبل أي أشخاص غير مصرح لهم .
‌ب. في حال تعرض بوابة الجامعة لأي نوع من أنواع الإضرار بقصد الإيذاء أو غير ذلك ، فسيتم اتخاذ الإجراءات والعقوبات اللازمة للمتسبب بحسب نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية 1428 هـ .  
‌ج. كما أنه في حال اكتشاف ما يُسبب تهديد أمني لبوابة الجامعة الإلكترونية أو الخدمات الإلكترونية التابعة لها، فيحق لوحدة البوابة الإلكترونية باتخاذ الإجراء الوقائي اللازم 

إخلاء مسؤولية
تبذل الجامعة أقصى جهودها لتحقيق مستوى عالي من الجودة والدقة في بوابة الجامعة الإلكترونية ، إلا أنها لا تتحمل أي مسئولية أو تبعات قد تنتج إثر مخالفة السياسات المبيّنة أعلاه

 

المصدر: عمادة تقنية المعلومات

لمزيد من المعلومات حول سياسة الخصوصية في جامعة المجمعة يرجى زيارة

عمادة تقنية المعلومات

https://m.mu.edu.sa/ar/general/171326

أمن المعلومات

https://m.mu.edu.sa/ar/deanships/deanship-of-information-technology/327…