كلمة رئيس القسم

 

كلمة رئيس القسم

يسرني في البداية باسمي وباسم جميع منسوبي القسم أن أرحب بكم في قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية الذي هو أحد أقدم أقسام اللغة في الجامعة ونتمنى أن تكون هذه الصفحة هي دليل القسم إليكم وتوفر لكم المعلومات والفائدة المرجوة. ثم أنني أود أن أنوه إلى أهمية اللغة بشكل عام فهي مفتاح الفكر وأداة نقل العلوم والتواصل بين الشعوب، واللغة الإنجليزية خصوصاً هي لغة عالمية مستخدمة في جميع أصقاع الأرض سواءً كانت لغة أولى أو اجنبية وتدرس في غالب جامعات العالم منها العربية والجنبية.

ويطرح قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية بالمجمعة برنامجا لبكالوريوس اللغة الإنجليزية يدرس فيها الطالب خطة دراسية متطورة ومثالية في شمولها وعمقها وتنوع مقرراتها حيث تجمع بشكل متوازن بين عدة مسارات هي مهارات اللغة والأدب واللغويات وتدريس اللغة والترجمة، وتهدف هذه الخطة إلى صقل مهارات الطالب اللغوية والمعرفية والاتصالية من أجل تخريج طلاب على مستوى عالي من اللغة والمعرفة لرفد حاجة سوق العمل السعودي في مجالاته المختلفة منها على سبيل المثال لا الحصر : التعليم والترجمة والإعلام والشركات وغيرها. ويأتي ذلك من رسالة القسم ورؤيته الطموحة التي يستمدها من تطلعات جامعتنا الفتية لحجز مقعد بين المؤسسات الأكاديمية المتميزية.

ونفتخر في قسم اللغة الأنجليزية بوجود كوكبة من أعضاء هيئة التدريس المختصين في علم اللغويات وتدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها والأدب ولديهم الخبرات الواسعة في مجال التدريس والبحث العلمي ويحملون مؤهلات علمية من جامعات عربية وعالمية. كما يتميز القسم بوجود تجهيزات متطوره من معامل لغة وأجهزة عرض حديثة وسبورات ذكية تسهم في تسهيل عملية تدريس اللغة وجعلها أكثر فعالية ومواكبة للتطور المتسارع.  

 

 

رئيس قسم اللغة الانجليزية

د. عايد مطلق العنزي