كلمة عميد الكلية

 

عن الكلية

كلمة عميد الكلية

السلام عليكم ورحمة الله، الحمدلله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

ارحب بكم في موقع كلية الهندسة بجامعة المجمعة. تأسست الكلية في عام 1430. وبالرغم من حداثة نشأتهااستطاعت كلية الهندسة بتوفيق الله وفضله والدعم السخي من القيادة الرشيدة و توجيهات وتشجيع ودعم سعادة رئيس الجامعة ووكلائها وجميع الادارات والعمادات المساندة والإصرار والعمل الدؤوب من منسوبيها قيادةً وإدارةًوأعضاء هيئة تدريس وطلاباً أن تفرض نفسها منافساً طموحاً لنظيراتها من الكليات في الجامعات الوطنيةالعريقة، ولتحجز لها مقعداً في المقدمة .

تضم الكلية اربعة اقسام الهندسة الكهربائية والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية و الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي. بالاضافة الى مرحلة ماجستير العلوم في هندسة الطاقة المتجددة، كما تشارك بعض اقسام الكلية مع كلية العلوم الطبية التطبيقية في تقديم برنامج ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية.

واصلت الكلية ولله الحمد تطورها وحصلت على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الوطنية للتقويم و الاعتماد الأكاديمي NCAAAلبرنامج الهندسة الكهربائية والهندسة المدنية و الهندسة الميكانيكية، وكذلك حصلت الكلية على الاعتماد الأكاديمي الدولي من الهيئة الأمريكية للاعتماد الاكاديمي للهندسة والتقنية ABET لبرامجها الدراسيةالثلاث الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية .

وحصلت الكلية على العديد من الجوائز في المؤتمرات والمعارض والمحافل العلمية الوطنية والدولية وتسجيلها العديدمن براءات الاختراع والابتكار, وحصدها للعديد من جوائز التميز في البحث والنشر العلمي والابتكار والاختراع للباحثين,وتكريم وتتويج فرقها الطلابية المنافسة علميا ًوثقافياً ورياضياً مرات عديدة.

وكحصيلة لما تمتاز به الكلية من وضوح الرؤية والأهداف والتخطيط والتنظيم وفق رؤية ورسالة خطة الجامعة الاستراتيجية المتسقة مع رؤية المملكة2030. شهدت الكلية انضمام كوكبة من الكفاءات السعودية والغير سعودية المؤهلة لكادرها التدريسي وتوليهم العديد من المراكز القيادية على مستوى الكلية والجامعة وخارج الجامعة وقطعت أشواطاً في توطين كادرها التدريسي والاعتماد على أبناء الوطن من أصحاب الخبرات والكفاءات.

تطمح الكلية للارتقاء بمستوى تقديم المحتوى المعرفي تخصصاً علمياً وتطبيقاً هندسياً لتطوير مستوى طلابها من خلال الفعاليات العلمية المنهجية واللامنهجية وصقل مهارات خريجيها لتمكينهم من منافسة نظراءهم في سوق العمل بجدارة وثقة كما وتسعى لتنفيذ مجموعة من المبادرات المجتمعية الهادفة والبناءة.

 

عميد كلية الهندسة

د.صالح بن احمد الدهش

السيرة الذاتية