23

ربيع الأول 1441
الموافق 20 نوفمبر 2019

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164043018
تحويلة : 3018
فاكس :
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاثنين, 2019/10/21 - 13:46

 

يسرني أن أرحب بكم في صفحة قسم إدارة الأعمال على موقع كلية إدارة الأعمال في جامعة المجمعة.

أنشئ قسم إدارة الأعمال بالتزامن مع إنشاء الكلية، وابتدأت الدراسة فيه في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1430/1431هـ، استشعاراً لأهميته الأكاديمية واستشعاراً لمتطلبات سوق العمل.

يقدم القسم عدة برامج دراسية على مستويات دراسية مختلفة، منها تخصص إدارة مالية في درجة البكالوريوس، وتخصصي إدارة الأعمال وإدارة الخدمات الصحية والمستشفيات في درجة الماجستير، كما يتعاون القسم مع الأقسام الأخرى في مستويات الماجستير والدكتوراه.

يضم القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس ذوو الخبرة المهنية والأكاديمية والذين يساهمون في خدمة الجامعة والمجتمع، وإثراء المجتمع البحثي حيث تتنوع وتتشعب اهتماماتهم البحثية بمجالات ومواضيع معاصرة وحديثة.

يسعى قسم إدارة الأعمال إلى بناء قدرات الطلبة العلمية في إدارة الأعمال، وتنمية مهاراتهم المعرفية والقيادية، واحتضان أفكارهم الابداعية والريادية، من خلال تزويدهم بالمهارات والمعارف العلمية التي تمكنهم من التفاعل الإيجابي مع بيئة العمل، والتوظيف العلمي السليم للنظريات والمفاهيم الإدارية الحديثة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات لتأهيل الخريجين، وتعزيز قدراتهم في مجالات اتخاذ القرارات وحل المشكلات، وتحليل البيئة، مما يمكنهم من إضافة قيمة للمنظمات التي يعملون فيها.

بالإضافة إلى ذلك نحن ملتزمون بالحفاظ على أعلى المعايير الأكاديمية من خلال استحداث برامج جديدة ومشاريع خلاقة تعود على طلبتنا بفرص وخبرات تعليمية قيمة، علاوة على ذلك فإننا نسعى إلى بناء الجسور مع قطاع الأعمال والمجتمع وتطوير مناهجنا وبرامجنا الأكاديمية لتتلاءم مع متطلبات السوق المحلي والإقليمي والعالمي وزيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية.

في الختام، باسمي وباسم كافة منسوبي القسم من أعضاء هيئة تدريس وموظفين نشكركم على زيارة موقع القسم، ويسعدنا تواصلكم لتقديم كل ما من شأنه أن يخدم رؤية وأهداف الكلية والجامعة، كما نتشرف بدعوتكم لأن تكونوا جزءاً من الخبرة التعليمية التي نقدمها، ونتطلع قدماً لرؤيتكم في حرم جامعة المجمعة.

رئيس قسم إدارة الاعمال 

د. عادل بن سليمان الفريح