كلية التربية تحتفي بيوم المعلم 2023

برعاية سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ، وحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي ، أقامت كلية التربية بالمجمعة احتفالاً خاصاً بمناسبة يوم المعلم وذلك في المسرح الجامعي بالمدينة الجامعية بالمجمعة ، وبحضور منسوبي كلية التربية وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة ، كما شارك في الحفل إدارة التعليم بمحافظة المجمعة ممثلة بمساعد المدير للشؤون التعليمية الأستاذة نورة بنت حمد الركبان ، ورئيس قسم الموهوبين الأستاذ أشرف بن أحمد العفيصان .

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عادل الشمري ، ثم كلمة شكر للمعلمين من عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان قدمها نيابة عنه وكيل الكلية للدراسات العليا الدكتور علي بن فهد الدخيل .

بعد ذلك تم عرض فيلم قصير عن مكانة المعلم في المملكة بدءًا من تأسيسها وحتى هذا العهد الزاهر برؤية 2030 ، وما تتضمنه من تطوير للقدرات البشرية.

ثم ألقى رئيس قسم العلوم التربوية الدكتور خالد بن إبراهيم العفيصان كلمةً ثمّن فيها دور المعلم ، كما وجهت الطالبة ليان بنت جمعان الرشيدي رسالة شكر للمعلمين والمعلمات نيابة عن الطلاب والطالبات .

تلا ذلك ندوة علمية شارك فيها الدكتور ناصر بن عثمان العثمان حول مجتمعات التعلم المهنية ( تحفيز وإثراء ) ، والدكتور طنف بن صقر العتيبي متحدثاً عن المعلم في الأدب العربي والعالمي ، والأستاذ أشرف بن أحمد العفيصان مستعرضاً إنجازات معلمي المملكة ، واختتمتها الدكتورة أسماء بنت محمد القطيم باستعراض ما تقدمه التقنية خدمة للمعلم، وقد أدار الندوة الدكتور عبدالكريم بن ساجي الحربي.

وفي نهاية الندوة ألقى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية كلمة وجهها للمعلمين ، مقدراً جهدهم ، ومثمناً دورهم في المجتمع ، وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين في الاحتفال .

كما صاحب البرنامج خلال الفترة المسائية لقاءً تدريبياً للمعلمين بعنوان : التدريس الإبداعي عبر أدوات الذكاء الاصطناعي ، قدمها الدكتور فيصل بن حاكم الشمري بحضور تجاوز 260 من الرجال والنساء .

أخر تعديل
الأربعاء, 11/أكتوبر/2023