رئيس الجامعة يدشن عدداً من الأنظمة الرقمية لرفع مستوى الأداء الرقمي بالجامعة

دشّن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل - وبحضور وكلاء الجامعة - عدداً من الأنظمة الرقمية ، والتي أطلقتها عمادة تقنية المعلومات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ، والتي تهدف إلى رفع مستوى الأداء الرقمي بالجامعة ، من خلال تطوير بوابة مواقع أعضاء هيئة التدريس ، ونظام الإسكان ، ونظام ميثاق الأداء الوظيفي ، ونظام محاضر الاستلام .  

ويعد تطوير بوابة مواقع أعضاء هيئة التدريس نقلةً نوعيةً في أسلوب تقديم الخدمات الإلكترونية وسط تطوير كبير في عدد من الخدمات ، وذلك مما يتيح لأعضاء هيئة التدريس بالتعريف بأنفسهم ومهامهم الأكاديمية ، واعتماد واجهة مستخدم حديثة وعصرية وسهلة الاستخدام ، وتسهيل استخدام النظام . 

ويأتي نظام الإسكان لتسهيل حصول أعضاء هيئة التدريس على وحداتهم السكنية ، حيث يتيح النظام قراءة عداد الكهرباء إلكترونياً عبر بوابة الإسكان ، والتكامل مع أنظمة الموارد البشرية ، واختصار الوقت والجهد ، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للإسكان الجامعي . 

كما يأتي نظام ميثاق الأداء الوظيفي بالتعاون مع عمادة الموارد البشرية ، والذي يستهدف كافة الموظفين الحكوميين من منسوبي الجامعة ، حيث ينهي هذا النظام الإجراءات الورقية المعمول بها سابقاً ، والتي يأتي من أبرزها إعداد المواثيق وتقييمات الأداء الوظيفي إلكترونياً عبر واجهة سهلة الاستخدام .

وأخيراً نظام محاضر الاستلام بالتعاون مع الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية ، حيث عملت العمادة على تطويره ، والذي يشمل 3 نماذج تتكامل جميعها لتسريع إنجاز الطلبات والدقة في متابعتها وصرفها ، حيث يتم من خلال النظام إنجاز عدد أكبر في زمن أقل مع وجود فلاتر مخصصة لتسهيل البحث عن المصروفات، ومتابعتها، وطباعة التقارير الخاصة بها ، وإنشاء محاضر الاستلام إلكترونياً عبر واجهة سهلة الاستخدام .

وفي نهاية الحفل قام رئيس الجامعة بتكريم الجهات المشاركة في تطوير الأنظمة .

 

التغطية المصورة :

https://www.mu.edu.sa/ar

أخر تعديل
الثلاثاء, 20/سبتمبر/2022