عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تنفذ ورشة عمل بعنوان "تأسيس وحدات التميز في الجمعيات الخيرية

عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تنفذ ورشة عمل بعنوان "تأسيس وحدات التميز في الجمعيات الخيرية

انطلاقا من رؤية المملكة 20 30 والرسالة التي تسعى إليها وزارة التعليم في المملكة نحو تعليم متميز يتوافق مع رؤية المملكة لبناء مجتمع معرفي منافس عالميا ونشر ثقافة الجودة.

وتمشياً لما توليه حكومتنا الرشيدة من دعم واهتمام منقطع النظير بالقطاع الخيري والجمعيات الخيرية للوصول بها لتحقيق الجودة الشاملة بما يساهم في توفير الجهد والوقت.

وتحت هذا الاطار‏ وامتدادا لتطوير جائزة ‏جامعة المجمعة لخدمة المجتمع وادراكاً لأهمية رفع مستوى الاداء للمنشآت الخيرية والارتقاء بجودة خدماتها في تحقيق رضا المستفيدين، فقد قامت عمادة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة المجمعة بالتعاون مع عمادة الجودة ‏وتطوير المهارات بتنظيم ورشة عمل بعنوان "تأسيس وحدات التميز في الجمعيات الخيرية" يوم الأحد الموافق ٢٨-٤-١٤٤٢هجري ولمدة أربعة ايام وتأتي هذه الورشة بعد إضافة (سيرة ذاتية للمؤسسة)‏ كمتطلب لترشح فروع المؤسسات الجمعية للجائزة‏.

وقد أدار هذه الورشة، التي نظمت عبر الاتصال المرئي المدرب/ د. متولي إسماعيل بدير بحضور ومشاركة عدد من ممثلي المؤسسات والجمعيات.

وخلال الورشة قدم الدكتور متولي اسماعيل عرضاً تقديمياً استعرض فيه محاور مهمة من شأنها تعزيز ثقافة الجودة وهي على النحو التالي : 
-نشر ثقافة الجودة 
-إنشاء وحدة للتميز
-التعرف على أهم المتطلبات الضرورية لتطبيق الجودة في القطاع الخيري
- تأهيل الجمعيات الخيرية للتقدم لجائزة التميز
- نقل الخبرات بما يساهم في توفير الوقت والجهد والنفقات المادية في تحقيق الجودة الشاملة في الجمعيات الخيرية
- التعرف على فنيات كتابة السيرة الذاتية للجمعية.

وقد عبر المشاركون في الورشة عن استفادتهم الكبيرة من المعلومات التي قدمت بالورشة متطلعين للحصول على المزيد من هذه الورش التي تستهدف تأهيل وتدريب موظفي المؤسسات والجمعيات الخيرية للعمل على تحقيق رؤية 2030، وتعزيز التكافل بين الجمعيات.

أخر تعديل
الأربعاء, 23/ديسمبر/2020