كلية علوم الحاسب والمعلومات تنظم حملة توعوية بعنوان "الجرائم الإلكترونية

برعاية كريمة من سعادة عميد الكلية الدكتور/ محمد بن عبد الرحمن الشهري، وبتوجيه من سعادة الدكتوره/ رنا بنت إبراهيم العبدان وكيلة الكلية لشؤون الطالبات نظمت الكلية – شطر الطالبات-، وبإشراف الاستاذة/ نوف الغامدي، حملة توعوية بعنوان "الجرائم الإلكترونية" بالتعاون مع المدرسة المتوسطة السادسة والثانوية الثالثة بالمجمعة لطالبات الثالث ثانوي بترحيب من قائدتها الاستاذة/ مستورة المطيري. وذلك يوم الخميس الموافق 3 رجب 1441هـ

وتيهدف الحملة إلى تطبيق مفهوم المسؤولية المجتمعية وتنمية الحس التطوعي لدى طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات ولرفع مستوى الحصانة الفكرية لدى المجتمع والتعريف بإيجابيات الوسائل والأدوات التقنية وسلبياتها من حولنا، أيضاً تشجيع الطالبات على المشاركة في الأعمال التطوعية ونشر ثقافة التطوع بينهن.

وقد شمِلت الحملة عرضاً مرئيا ً للجوانب الموضوعية والإجرائية، مثل: التعريف بالجرائم الإلكترونية وانواعها، توضيح مخاطرها، وعرض بعض الإحصائيات والوقائع التي تبين أثر هذه الجرائم على الافراد والمجتمع. أيضاً تم التعريف بقانون الجرائم المعلوماتية والتوعية الأمنية، وشمل العرض على التعريف بمفهوم الأمن السيبراني وأهميته. في نهاية العرض تم توجيه بعض النصائح الهامة للاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي وكيفية حماية البيانات والأجهزة من حوادث الاختراق.

بنهاية الحملة تم توزيع منشورات وبطاقات تثقيفية وعمل مسابقة تضمنت توجيه عدد من الاسئلة تتعلق بما تم تقديمه بالعرض المرئي.

أخر تعديل
الاثنين, 15/مارس/2021